Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية تتحدث عن العمليات الأخيرة في غزة وجنين

تحدثت قناة عبرية اليوم الإثنين 10 يوليو 2023، عن العمليات العسكرية الأخيرة التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة ومدينة جنين ، في حين انتقدت اليمين الإسرائيلي .

وقالت القناة 13 العبرية إن، “العمليات الأخيرة في غزة وجنين جعلت العبثية أكثر بروزاً من أي وقت مضى (..) اليمين المتطرف بقيادة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير هو الذي دفع وشجع ونادى بالعمليات العسكرية على الرغم من أن مساهمتهم الاستراتيجية في الوضع الأمني والسياسي لإسرائيل معدومة”.

وأضافت القناة العبرية، “لم يعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ حرب الجرف الصامد على الأقل رئيس الوزراء المتوازن والحكيم الذي يمتنع عن استخدام القوة  بل أصبح يعمل على إرضاء شركائه فقط”.

وطرحت القناة 13 العبرية سؤالا السؤال التالي، “ماذا سيحدث إذا جرب غانتس ولبيد  شيئًا جديدًا؟ وهو بدلاً من الدعم التلقائي لمزيد من العمليات العسكرية غير المجدية القيام بانتقاد الحكومة التي بادرت إليها”.

اقرأ/ي أيضا: العمل بـغـزة توضح بشأن ملف تصاريح العمل في إسرائيل

اقرأ/ي أيضا: إذاعة عبرية تكشف أمرًا يمثل ضربة قاضية لجهود الجيش الإسرائيلي

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية شنت في مايو الماضي، عدوانا على قطاع غزة راح ضحيته 13 شهيدا، بينهم 4 أطفال و4 نساء و3 قيادات بارزة من سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، كما تسبّب العدوان في إصابة 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل، وخلّف أضرارا واسعة بالمباني والممتلكات.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام، عدوانًا واسعًا على مدينة جنين ومخيّمها، استمر على مدار يومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وأكثر من 140 مصابا، بينهم 30 بجروح خطرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *