Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية تكشف عن رسالة مررتها إسرائيل لحماس بشأن إطلاق الصواريخ

كشفت قناة عبرية مساء يوم الأربعاء 17 مايو 2023، عن رسالة مررتها إسرائيل لحركة حماس عبر الوسطاء بشأن إطلاق الصواريخ ردًا على مسيرة الأعلام المرتقبة.

وأكدت قناة كان العبرية، أن “إسرائيل مررت رسالة عبر الوسطاء لحماس بأنها لو أطلقت الصواريخ بسبب مسيرة الأعلام سيكون هناك رد ضدها”.

مسيرات الأعلام والوضع الأمني

وبحسب القناة العبرية: “المخاوف أن مشاهد العنف ضد الفلسطينيين خلال المسيرة ستدفع لإطلاق الصواريخ (..) رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى تقييما للوضع الأمني بدون وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير”.

اقرأ/ي أيضا:  الكنيست يمرر قانونًا يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني

في سياق متصل، ذكرت القناة 14 العبرية: “استعدادًا ليوم القدس ومسيرة الأعلام هناك حالة تأهب قصوى في أنظمة الدفاع الجوي بكافة أنواعها، وليس فقط القبة الحديدية”.

بن غفير ومسيرات الأعلام

من جهته قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إنه سيتم الاحتفال بيوم القدس غدا ، حيث تم نشر الحراس لتأمين مسيرة الأعلام ، إذ ستكتسي القدس غدا باللونين الأزرق والأبيض.

وأضاف في بداية جلسة لتقييم الوضع بمشاركة كبار ضباط الشرطة الإسرائيلية :” السياسة التي ينبغي علينا اتباعها هي السماح بحرية كاملة لتنقل لليهود في جميع أنحاء مدينة القدس”.

 

https://fb.watch/kASvFb3SVf

إيتمار بن غفير في تقييم وضع لمسيرة الأعلام: غدا بعون الله نحتفل بيوم #القدس في عاصمتنا الأبدية ـ لقد نشرنا حراسًا لتأمين المسيرات، وستكتسي القدس غدا باللونين الأزرق والأبيض


Posted by ‎سوا تي في – Sawa TV‎ on Wednesday, May 17, 2023

في غضون ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها أنهت استعداداتها الميدانية لـ مسيرة الأعلام التي ستقام غدا في اللد والرملة كذلك ، وكجزء من هذه الاستعدادات، سيتم نشر المئات من رجال الشرطة والمجندين في المدينتين، وستشهد المدينتان تغييرات في أنظمة المرور.

ونظم عدد من الإسرائيليين اليوم الأربعاء مسيرة الأعلام قرب باب الخليل في مدينة القدس حيث رفعوا الأعلام الإسرائيلية وتجولوا في ساحات المدينة المقدسة ، في وقت اكد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بأن تكتسي القدس غدا الخميس باللونين الأزرق والأبيض.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الجيش الإسرائيلي يصدر أمرًا جديدًا

اقرأ/ي أيضا: فلسطين توقع اتفاقيات لتمويل مشاريع بقيمة 103 ملايين دولار

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صور ومقاطع فيديو لـ مسيرة الأعلام اليوم قرب باب الخليل في مدينة القدس والتي تسبق مسيرة الأعلام المقرر إقامتها يوم غد الخميس.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *