Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية: توتّر في العلاقات بين الإمارات وإسرائيل ومكتب نتنياهو يرد

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد 12 مارس 2023، بأن الإمارات قررت تجميد صفقة شراء أنظمة دفاعية من إسرائيل، بسبب تصرفات وزيري الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن هذه الأنظمة تشمل عتادًا حساسًا ومهمًا للغاية يحظر نشر معلومات عنه.

وقالت مصادر إسرائيلية للقناة، إن هذا جاء على خلفية تصرفات الحكومة في الشهر والنصف الماضيين، ومن بين ذلك اقتحام بن غفير للأقصى، والأحداث في حوارة وما تبعها من تصريحات سموتريتش حول ما جرى.

اقرأ أيضا/ تقديم منحة قطرية لأهالي بلدة حوارة بـ “نصف مليون دولار”

وقال رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد في رسالة للإسرائيليين، إنه يجب التأكد من سيطرة بنيامين نتنياهو على حكومته، حتى يكون هناك قدرة على القيام بأعمال مشتركة.

ووفق القناة العبرية، فإن ذلك لم يؤثر على التعاون الاستخباراتي بين الإمارات وإسرائيل، لكنها تعتبر خطوة مقلقة. كما تأتي هذه الخطوة بعد تأجيل زيارة نتنياهو للإمارات وعدم تحديد موعد لها، واستئناف السعودية العلاقات مع إيران.

مكتب نتنياهو يرد

وقد نفى مكتب نتنياهو هذه الأخبار، مشيرًا إلى أن هناك اتصالات سياسية مثمرة بين الإمارات وإسرائيل في جميع المجالات.

وذكر مكتب نتنياهو: “خلافا لما نشر هذا المساء، فإن العلاقات بين الإمارات وإسرائيل قوية ومستقرة، والدليل اتفاقية التجارة بين الدولتين التي ستؤدي لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية”.

المصدر : صحيفة القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *