Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية: هل نقترب من شن عملية عسكرية في جنين؟

تساءلت قناة كان العبرية، مساء اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، عن إمكانية قيام إسرائيل بشن عملية عسكرية واسعة في جنين، في ظل ارتفاع وتيرة عمليات إطلاق النار خلال الفترة الماضية.

وكان آخر عمليات إطلاق النار شمال الضفة، قد وقعت بعد ظهر اليوم، عند معبر الريحان قرب جنين، وأدت إلى إصابة 4 جنود إسرائيليين، ومستوطن. وفق بيان الجيش الإسرائيلي

وقالت القناة العبرية: “في ظل استمرار ارتفاع وتيرة عمليات إطلاق النار، يدرك كل من الشاباك والجيش أنه من الضروري زيادة القوة الهجومية في منطقة شمال الضفة، وحينها يمكن الافتراض أننا سنذهب لعملية عسكرية”.

وتابعت، “العملية العسكرية التي من المتوقع أن يشنها الجيش الإسرائيلي والشاباك في منطقة شمال الضفة الغربية لن تكون مثل عملية “السور الواقي” – لكنها ستكون عملية لم نرى مثلها في الأعوام الأخيرة شمال الضفة الغربية، وستكون أكثر قوة، وستستمر لساعات طويلة”.

من جانبه، قال عضو الكنيست تسفي سوكوت عن حزب “الصهيونية الدينية”، بخصوص عملية إطلاق النار الأخيرة شمالي الضفة: “ما من كلام، الحكومة انتخبت لتنفيذ السلوك اليميني. من المستحيل ألا يكون هناك اهتمام بما يجري في شمال الضفة، نحن بحاجة لتوفير الأمن”.

أما عضو الكنيست يتسحاق كروزر من حزب “عوتسما يهوديت” قد قال عن العملية: “أحد الحلول لمنع هذه العمليات هو إعادة الحواجز. يمكن أن تعمل هذه الحواجز على إغلاق رئة التنفس لهؤلاء المنفذين”.

في ذات السياق، ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية أن الأوضاع والتهديدات الأمنية التي تمر بها إسرائيل يُرجّح أن تتسبب في تفككها، وانهيارها من الداخل، خاصة مع تصاعد الجريمة المنظمة.

وأضافت، “الدولة في خطوة تلو الأخرى، تفقد سيطرتها في أرجائها، وتعرّضها للخطر، ويوشك أن تخسر المعركة، لأنه كلما غاب التواجد الإسرائيلي، نمت الروح الفلسطينية”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *