Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أيمن خوجة: الجناح السعودي في مهرجان كان تمثيل مشرف لصناع السينما: فيديو خاص سيدتي

أكد المخرج السعودي أيمن خوجة، أن وجود الجناح السعودي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 شرف كبير، وذلك خلال لقاء خاص مع “سيدتي” على هامش فعاليات المهرجان وحضوره إلى جناح المملكة للمشاركة في الندوات التي تقيمها هيئة الأفلام السعودية.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: محمد المعصراوي

وجود الجناح السعودي فى مهرجان كان يدعو للفرح

وأشار المخرج أيمن خوجة إلى أن وجوده في الجناح السعودي بـ مهرجان كان السينمائي كواحد من صناع الأفلام شيء يدعو للفرح مشيراً: “أنا كصانع أفلام، منتج ومخرج، أبحث دائماً عن الأفلام التي تنتشر عالمياً وتصل خارج حدود المملكة مثل فيلم “نورة”، وفي نفس الوقت، نبحث عن الأفلام التي تأتي بعائد ربحي”.

وتابع أيمن خوجة بأنه يركز على نوعية الأفلام التي تتنشر خارجياً وتعود بالربح في الوقت الحالي موضحاً: “معنى ما أقوله هو أننا نقوم بعمل أفلام خلال ميزانيات محدودة وفي نفس الوقت تجلب دخلاً مالياً وتُسعد المستثمرين الذين استثمروا في الفيلم، وهذه هي الصناعة ونحن نريد العمل على صناعة مستدامة”.

السينيور فيلم كوميدى يلامس الشارع السعودي

وتحدث المخرج أيمن خوجة عن أحدث أفلامه “السينيور” الذي يقدمه مع الفنان السعودي ياسر السقاف والفنان المصري بيومي فؤاد، وقال إن الفيلم كوميدي ومختلف، وأن فريق العمل تعب خلال التحضيرات الخاصة به، لافتاً أن يتوقع أن تلامس قصة الفيلم بشكلٍ عام الشارع السعودي لأنهم سيرون أنفسهم على الشاشة الكبيرة، ويعد الجمهور بمشاهدة فيلم كوميدي مختلف يعجبهم.
إقرأ أيضاً.. بينهم نجوم سعوديون.. مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً بصناعة السينما في مهرجان كان
وكانت هيئة الأفلام السعودية قد نظمت أمس الخميس 16 مايو، في جناح المملكة العربية السعودية بمهرجان كان في دورته الـ 77، ندوة تحت عنوان: “صُور في المملكة العربية السعودية: نورة”، بحضور صناع الفيلم ونجومه توفيق الزايدي وماريا البحراوي وعبدالله السدحان، وعدد من صناع السينما من مختلف الدول.

هيئة الأفلام تعزز قطاع الأفلام السعودي

وتهدف هيئة الأفلام إلى تعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي، وتعزيز فرص التواصل والتعاون، وتقديم الرؤى المتنوعة في عالم صناعة الأفلام، إضافة إلى الاحتفاء بالمواهب السعودية والقصص المحلية، وذلك في إطار سعي المملكة لأن تكون وجهة عالمية لصناعة الأفلام.

وتنظم هيئة الأفلام السعودية عدداً من الندوات الحوارية على هامش الدورة الـ77، تتناول فيها أحدث تطورات القطاع، حيث سيتم تناول عدد من المواضيع؛ مثل “تجربة صناعة الأفلام في الأسواق الناشئة”، و”الصحة النفسية والرفاهية في قطاع السينما” و”جلسة مع فريق فيلم نورة” و”خارطة الطريق إلى السوق السعودي”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *