Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كاتب إسرائيلي: يجب أن يستعد الجيش لحرب استباقية واجتياح برّي مكثّف

قال أكاديمي وكاتب إسرائيلي بارز، اليوم الثلاثاء، إن على الجيش الإسرائيلي الاستعداد لحرب استباقية في الشمال، وعملًا بريّا مكثفا، لمواجهة تهديدات حزب الله.

وأوضح البروفيسور أفرايم عنبر رئيس معهد القدس للاستراتيجية والأمن، أن من العوائق التي يجب إزالتها قبل التعامل مع الملف النووي الإيراني، هو تهديد الصواريخ في يد حزب الله.

وأشار إلى أن تهديد الصواريخ من الشمال يُمكن أن يُلحق أضرارًا جسيمة بإسرائيل، كما أن الرد على حجم التهديد من حزب الله ليس مجرد مبارزة بين الصواريخ والنظام الجوي الإسرائيلي.

وأضاف عنبر بمقال له في الإعلام العبري، “من المفهوم للجميع أن التعامل مع مخزون الصواريخ في لبنان يتطلب أيضًا عملًا بريًا مكثفًا”.

وتابع، “يجب أن يستعد الجيش الإسرائيلي لحرب استباقية في الشمال للقضاء على التهديد الصاروخي للمنشآت الاستراتيجية للبلاد قبل التعامل مع الأسلحة النووية الإيرانية”.

وزاد عنبر، “يتطلب اجتياح لبنان لتطهير الجار الشمالي من الصواريخ استعدادات دقيقة، كما أن تدريبات الجيش الإسرائيلي في الشمال ومناورات قوات الجيش في جبال قبرص تشير إلى أن هناك استعدادات للسيناريو اللبناني”.

وختم قائلًا: “إذا كان هناك بالفعل انخفاض في الردع الإسرائيلي (من الصعب قياس الردع)، فإن الطريقة المثبتة لإعادته هي باستخدام القوة بشكل فعال، لذلك استخدام قوة الجيش الإسرائيلي مع الاستعداد لتحمل الخسائر هو ما يبني الردع”.

المصدر : وكالة سوا – عكا للشؤون الإسرائيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *