Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كم بلغت حصيلة شهداء حرب غزة ؟

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الخميس 11 يناير 2024 ، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لتصل لأكثر من 23 ألف شهيد ، 70% منهم من النساء والأطفال.

أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة في اليوم ال 97 للعدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة

– تتابع اللجنة العليا للطوارئ الصحية مهامها في إدارة المنظومة الصحية وإجراء تدخلاتها لاستمرار عملها بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الصحية المحلية والدولية.

– الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تدمير الأحياء والبنى التحتية والأعيان المدنية والصحية وارتكاب جرائم الإبادة والإعدامات الجماعية في قطاع غزة 

– رصدنا ارتكاب الاحتلال (الإسرائيلي) 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيد و 194  إصابة وهذا ما وصل فقط للمستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية

–  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم 

– ارتفاع حصيلة العدوان (الإسرائيلي) الى 23.469 شهيد و 59.604 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي

– 70 % من ضحايا العدوان (الإسرائيلي) هم من الأطفال والنساء

– الانتهاكات (الإسرائيلية) بحق المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 337 من الكوادر وأصحاب الاختصاص الطبي و اعتقال 99 كادر في ظروف قاسية وغير إنسانية. 

– قوات الاحتلال (الإسرائيلي) استهدفت 150 مؤسسة صحية مما أدى إلى إخراج 30 مستشفى 53 مركزاً صحياً عن الخدمة واستهداف وتدمير 121 سيارة إسعاف.

– بلغ عدد الذين التحويلات من القطاع للعلاج في الخارج عبر معبر رفح (707 جريح و 438 مريض) منذ بداية العدوان.

– عدد الجرحى والمرضى الذي يسمح له بالخروج من قطاع غزة قليل جداً مقارنة بالاف الحالات التي تحتاج إلى تدخلات علاجية منقذة للحياة.

– نحن بحاجة ماسة لمغادرة 6.200 إصابة للعلاج بالخارج لإنقاذ حياة.

– 10,000 مريض سرطان يواجهون خطر الموت نتيجة خروج مستشفى الصداقة التركي عن الخدمة وضعف اليه خروج المرضى للعلاج بالخارج.

-الوضع الصحي في مستشفيات جنوب قطاع غزة كارثي ولا يوصف نتيجة الاكتظاظ الكبير في المستشفيات من الجرحى وعشرات الاف النازحين.

– نسبة إشغال الأسرة في كافة المستشفيات أكثر من 340 % في الاقسام والعنايات المركزة.

– أعداد الجرحى تزيد عن 4 أضعاف قدرة المستشفيات السريرية والجرحى يفترشون الأرض والممرات

– عشرات الحالات مكدسة  في جناح الافاقة بعد إجراء العمليات بسبب عدم وجود اسرة للمصابين في الاقسام

– تم تحويل كافة أسرة المستشفيات )الولادة والباطنة) إلى أسرة جراحة وتم عمل توسعات متتالية للأسرة في الممرات والخيام والمدارس المجاورة. 

– سجلت الرعاية الأولية نصف مليون اصابة بالامراض المعدية منذ بداية العدوان وتزداد الكارثة مع دخول فصل الشتاء والبرد القارص

– أقسام الحضانة تعاني نقص حاد في أدوية إنقاذ الحياة لحديثي الولادة ومنها السيرفاكنت (surfactant) اللازمة لعملية التنفس والمضادات الحيوية.

–  تكدس النازحين في مراكز الإيواء في ظل هذه الأجواء الباردة زاد من انتشار الأمراض التنفسية والجلدية وأمراض معدية أخرى يشكل خطراً مميتاً لاكثر من 1.9 مليون نازح ونطالب كافة المؤسسات الدولية باجراءات عاجلة ومركزة لمنع الكارثة المحدقة بهم

– وزارة الصحة استقبلت 8 فرق طبية دولية وسهلت عملها لاسناد الطواقم الطبية في مستشفيات جنوب قطاع غزة من اجل انقاذ حياة الجرحى.

– نطالب الجهات الدولية بارسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية للمساهمة في انقاذ حياة الجرحى.

– نطالب كافة الاطراف بالعمل على احداث تغيير جذري في اليات خروج الجرحى للعلاج بالخارج وادخال المساعدات الطبية التي تلامس الاحتياجات الضرورية والعاجلة للمستشفيات

– نطالب المؤسسات الدولية بايجاد اليات فاعلة لتلبية احتياجات مستشفيات شمال غزة بالادوية والوقود من اجل تشغيلها وضمان استمرار عملها

– نطالب الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر بزيارة المعتقلين من الكوادر الصحية والضغط من اجل الافراج عنها

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *