Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب

ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب حيث من المقرر أن تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والإسلامية في البلاد عن موعد ليلة النصف من شعبان 1444 خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأنه وفقا للتقويم الهجري فإن موعد هذه الليلة يكون في الثامن من شهر مارس المقبل.

ويبحث عدد كبير من المغاربة في الوقت الحالي عن ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب، حيث يبدى المواطنين اهتماما كبيرا في إحياء هذه الليلة في المساجد ودور العبادة وكذلك المنازل، في وقت من المقرر أن تقوم وزارة الأوقاف بنشر جدول فعاليات إحياء ليلة النصف من شعبان 1444.

ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب

قالت منصات مغربية رقمية خلال الساعات القليلة الماضية أن ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب سوف توافق يوم الأربعاء 8 مارس المقبل وذلك استنادا إلى التقويم الهجري والنشرة التي صدرت عن وزارة الأوقاف المغربية مع بداية أول أيام شهر شعبان.

وقالت وزارة الأوقاف المغربية في بيانها “تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شعبان لعام 1442 هـ، بعد مغرب يوم السبت 29 رجب 1442 هـ موافق 13 مارس 2021م. واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال.

فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته، وعليه فإن شهر رجب يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر شعبان هو يوم الإثنين 15 مارس 2021 م.

وتابعت:” أهل الله هذا الشهر المبارك على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باليمن والخير والبشر والبركات٬ وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن٬ وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء. إنه سميع مجيب”.

فضل ليلة النصف من شعبان 2023

قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن فضل ليلة النصف من شعبان: “يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن”. رواه الطبراني وصححه ابن حبان.

ومن الأحاديث الواردة في فضل ليلة النصف من شعبان“حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: فقدت النبي (صلى الله عليه وسلم) ذات ليلة، فخرجت أطلبه فإذا هو بالبقيع رافع رأسه إلى السماء، فقال: يا عائشة، أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله، فقلت: وما بي ذلك، ولكني ظننت أنك أتيت بعض نسائك، فقال: إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب (وهو اسم قبيلة)”.حيث ورد هذا المقال ضمن ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان 1444

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ في الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقّ،فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ.﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن ليلة النصف من شعبان 2023 بالمغرب والتي يترقبها عدد كبير من المواطنين المغاربة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *