Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ما هي خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023؟

خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023، حيث يبحث كثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023.

ويعد خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023، ضمن الموضوعات التي يكثر البحث عنها وتشغل بال الكثير من المواطنين، وترتفع عمليات البحث بشكل مكثف في الساعات الأخيرة على محركات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويبحث المواطنين خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023، كونها أبسط وأسهل الطرق لـ حجز موعد في الشهر العقاري إلكترونياً، فالتكنولوجيا أصبحت جزء أساسي لا يمكن الاستغناء عنها في المؤسسات العالمية والمحلة وعلى مستوى التعاملات الشخصية.

وحرصاً منا في وكالة “سول” على التخفيف عن متابعينا الكرام، نقدم كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة حول رابط حجز موعد في الشهر العقاري وخطوات حجز موعد في الشهر العقاري إلكترونياً.

الشهر العقاري والتوثيق

يختص قطاع الشهر العقاري والتوثيق في وزارة العدل المصرية بما يلي: 

– تلقي كافة شكاوى الجمهور المتضررين من إجراءات مصلحة الشهر العقاري والعمل على إيجاد حلول لها وتصويب الأخطاء في حدود القانون والدستور.

– تلقي شكاوى وتظلمات العاملين بالمصلحة من كافة القرارات المتعلقة بشئونهم الوظيفية، ومراجعة القرارات التأديبية الصادرة من المصلحة.

اقرأ أيضاً: تردد قناة الحرامي سبورت 2023

اقرأ أيضاً: موعد وخطوات حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى 2023 في مصر

– متابعـة أعمـال مصلحـة الشـهر العقـاري والتوثيـق وتيسـير الخدمـات التـي تقدمهـا للمواطنيـن والتوسـع فيهـا مكانـًا ونوعـًا، والتشـجيع علـى تسـجيل الملكيـات لمـا فـي ذلـك مـن تأميـن للملكيـة وزيــادة مــوارد الدولــة فــي ذات الوقــت.

– الإشراف علــى تنفيــذ إســتراتيجية التحــول الرقمــي وميكنــة جميــع الخدمـات المقدمـة للمواطنيـن بمكاتـب التوثيـق والشـهر العقـاري والسـجل العينـي لتضاهـي تلـك التـي تقدمهـا أكثـر الـدول تقدمـً

خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023

لحجز موعد في الشهر العقاري 2023، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتنزيل تطبيق “أرغب في عمل توكيل” من متجر “Play Store”، وهو التطبيق الخاص بوزارة العدل الرابط هنا

2. ادخل الرقم القومي الخاص بك واختر نوع المحرر الذي ترغب في القيام به.

3. ستجد في التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المعتمدة، يمكنك استخدام نظام تحديد المواقع (GPS) لتحديد أقرب فرع لك.

4. حدد يومًا ووقتًا مناسبًا لحجز الموعد.

5. قم بتأكيد البيانات المدخلة من خلال الضغط على زر “تأكيد”.

6. بعد مراجعة البيانات والتأكيد عليها، اضغط على زر “موافق”.

يجب ملاحظة، إنّ التطبيق نوّه إلى أنّه إذا لم تحضر في الموعد المحدد، سيتم إلغاء الحجز. كما يجب أن يكون المتواجد في الموعد أحد الأطراف المعنية بالمعاملة، وإلا سيتم إلغاء الحجز أيضًا.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا والذي تحدثنا في عن خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023.

المصدر : وكالة سوا – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *