Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ما هي قوات فاغنر الروسية – رئيس فاغنر بريغوجين ويكيبيديا

ما هي قوات فاغنر الروسية – رئيس فاغنر بريغوجين ويكيبيديا “طباخ بوتين”، حيث سلّطت وسائل الإعلام الدولية، اليوم السبت 24 يونيو 2023، جلّ اهتمامها مع روسيا، عندما قامت مجموعة تدعى قوات فاغنر، بالتمرّد على الجيش الروسي، والرئيس فلاديمير بوتين.

ووصف بوتين قوات فاغنر الروسية، ورئيسها بريغوجين بـ “الخائن”، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة، بحق كل من تمرّد على الجيش الروسي، في معركته الطويلة مع دولة أوكرانيا.

وأضاف بوتين إننا “نناضل من أجل الحق في أن تبقى روسيا دولة لها تاريخ عريق، ومن ينظم التمرد يحاول دفع البلد للاستسلام والحرب الأهلية”.

وأشار الرئيس الروسي بوتين إلى أننا “اتخذنا إجراءات صارمة وقاصمة لإعادة الاستقرار في روستوف والوضع هناك ما زال صعبا، كرئيس لروسيا سأقوم بكل ما يلزم للدفاع عن استقلال البلاد وحماية المواطنين، والذين نظموا التمرد المسلح ورفعوا السلاح ضد الرفاق في القتال خانوا روسيا وسيتحملون مسؤولية ذلك”.

ورد قائد مجموعة فاغنر، الروسية، يفغيني بريغوجين، على أقوال الرئيس بوتين وقال إنه “مخطئ بشكل كبير في ما يخص خيانة الوطن” وأضاف بريغوجين إنه “عندما قيل إننا في حالة حرب ضد أوكرانيا ذهبنا وقاتلنا لكن اتضح أن الذخائر تسرق”.

وأكد بريغوجين، صباح السبت، أنه دخل المقر العام لقيادة الجيش الروسي في مدينة روستوف الذي يشكل مركزا أساسيا للهجوم الروسي على أوكرانيا، وسيطر على مواقع عسكرية من ضمنها مطار، وأضاف أن قواته بطريقها لموسكو.

ما هي قوات فاغنر الروسية؟

ما هي قوات فاغنر- وبيحث الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن معلومات تتعلق بـ ما هي قوات فاغنر الروسية، أو كما يسميها البعض مرتزقة فاغنر، خصوصًا بعد انقلابها على الجيش الروسي، وهو ما سيتم استعراضه عبر السطور التالية:

ما هي قوات فاغنر؟

قوات فاغنر الروسية “مرتزقة فاغنر”، المعروفين أيضًا باسم “الجنود الخاصين الروس”، هم مجموعة من العسكريين الروس الذين يعملون كمرتزقة في العديد من الصراعات المسلحة في جميع أنحاء العالم. اشتهرت هذه المجموعة بالعمل في سوريا وأوكرانيا، حيث قاموا بتقديم الدعم العسكري للجماعات الموالية لروسيا.

يُعتقد أن قوات فاغنر الروسية “مرتزقة فاغنر” تعمل تحت إشراف شركة عسكرية خاصة روسية تدعى شركة واغنر للأمن الخاص (Wagner Group). تأسست الشركة في عام 2014 وتتخصص في توفير خدمات الأمن والعمليات العسكرية الخاصة. يُزعم أنها لا تعمل رسميًا بأوامر من الحكومة الروسية، لكن هناك اعتقادًا شائعًا بأنها تتلقى دعمًا وتعاونًا غير رسمي من الجهات الروسية.

ما هي قوات فاغنر؟ تشتهر قوات فاغنر الروسية “مرتزقة فاغنر” بمشاركتها في الصراعات المسلحة التي تدور في سوريا وأوكرانيا. قامت بتوفير الدعم العسكري للجماعات الموالية للحكومة السورية في الحرب الأهلية السورية، وقد تم توثيق مشاركتها في العديد من المعارك هناك. أيضًا، لاحظت تواجدها في أوكرانيا خلال النزاع بين القوات الأوكرانية والانفصاليين المدعومين من روسيا.

ما هي قوات فاغنر – يشار إلى أنه من الصعب الحصول على معلومات دقيقة حول قوات فاغنر الروسية “مرتزقة فاغنر”، حيث أنهم يعملون بشكل سري وغير رسمي. قد تكون المعلومات المتاحة محدودة ومتناقضة، وتعتمد بشكل كبير على التقارير الإعلامية والتقارير الاستخباراتية.

ما هي قوات فاغنر – كما يرى آخرون بما في ذلك التقارير الواردة في صحيفة نيويورك تايمز أن فاغنر هي حقًا وحدة تتمع بالاستقلالية تابعة لوزارة الدفاع الروسية و/أو مديرية المخابرات الرئيسية متخفية، والتي تستخدمها الحكومة الروسية في النزاعات التي تتطلب الإنكار، حيث يتم تدريب قواتها على منشآت وزارة الدفاع. ويعتقد أنها مملوكة لرجل الأعمال يفغيني بريغوجين الذي له صلات وثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من هو رئيس فاغنر بريغوجين ويكيبيديا؟

– يفغيني بريغوجين قاعد قوات فاغنر من مواليد 1 يونيو 1961 في لينينغراد ب‍روسيا، وهو رجل أعمال روسي، وله علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

– أطلق على بريغوجين قاعد قوات فاغنر اسم «طباخ بوتين» في مقال لأسوشيتد برس بسبب المطاعم وشركات المأكولات التي استضافت الرئيس فلاديمير بوتين مع شخصيات اجنبية رفيعة المستوى.


 

–  يسيطر بريغوجين قاعد قوات فاغنر على «شبكة من الشركات» بما في ذلك ثلاثة متهمين بالتدخل في انتخابات عام 2016 في الولايات المتحدة. كما اتهم بريغوجين أيضا بمحاولة التأثير على انتخابات التجديد النصفي الأمريكية لعام 2018.

– ويواجه بريغوجين قاعد قوات فاغنر وشركاته وشركاؤه عقوبات اقتصادية واتهامات جنائية في الولايات المتحدة.

 – برز اسم بريغوجين قائد قوات فاغنر، في ذروة الغزو الروسي السري الأول لشرق أوكرانيا، في صيف 2014، حين اجتمعت مجموعة من كبار المسؤولين الروس في مقر وزارة الدفاع، وهو مبنى مهيب من عهد ستالين على ضفاف نهر موسكفا.

– ذاع اسم بريغوجين مجددا هذه الأيام من شهر يونيو 2023، مع ترؤسة لقوات فاغنر الروسية، التي تقوم بشبه انقلاب على الجيش الروسي، ورئيسها فلاديمير بوتين.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر ، من خلال المقال السابق، استفسارت كثير من الناس حول ما هي قوات فاغنر الروسية، إضافة إلى رئيس فاغنر بريغوجين ويكيبيديا، والملقب بطباخ بوتين.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *