Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

متحدث نتنياهو: شرطان لإنهاء الحرب على غزة الآن

قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، الخميس 7 ديسمبر 2023، إنه يمكن إنهاء الحرب في غزة بشرط تسليم قادة ” حماس ” أنفسهم للجيش الإسرائيلي، وإعادة الأسرى من غزة.


وقال جندلمان في إيجاز للصحفيين عبر منصة زوم: “على الصعيد الميداني تتقدم قواتنا في جنوب قطاع غزة وحاصرت منزل يحيى السنوار قائد حماس ومهمة هذه القوات هي إلقاء القبض عليه في أسرع وقت”، وفق زعمه.


وأضاف: “خرقت قواتنا خطوط حماس الدفاعية في جباليا وفي الشجاعية شمالي القطاع، وفي الجنوب فإن مدينة خانيونس مطوّقة ومحاصرة”، وفق قوله.


وادّعى جندلمان أن الجيش الإسرائيلي “وضع يده على كميات كبيرة من الصواريخ بعيدة المدى والمسيرات في شمالي قطاع غزة”، وقال: “تم نقل هذه الغنائم إلى إسرائيل”.


وفي سياق متصل حول جهود إنهاء الحرب أعلن جندلمان “رفض” دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار في غزة.


وقال: “الدعوة لوقف إطلاق النار الآن هي بمثابة دعوة لإبقاء حكم حماس في غزة في مكانه، نحن نرفض ذلك رفضًا قاطعًا”.


وأضاف جندلمان : “كان يجب على الأمين العام للأمم المتحدة اتهام حماس بخرق الهدنة الإنسانية وعليه أن يحمّلها المسؤولية الكاملة عن الوضع الراهن في القطاع وأن يطالب قادة حماس بتسليم أنفسهم إلى قوات الجيش الإسرائيلي، هذا ما سينهي الحرب إلى جانب الإفراج عن جميع المختطفين”.


وتابع: “للأسف ما قاله الأمين العام يطيل أمد الحرب لأنه يعطي حماس الأمل بأن الحرب ستتوقف وبأنها ستبقى على قيد الحياة”.


واعتبر جندلمان أن “حماس مخطئة في ذلك تماما، ويجب على الأمين العام أن يدعم جهود تحرير غزة من قبضة حماس”، وفق تعبيره.


كما أشار جندلمان، إلى أن “الحكومة الإسرائيلية تمارس ضغوطًا لكي يتسنى للصليب الأحمر زيارة أسرى إسرائيل في غزة”.


ومنذ أيام تعلن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية أنها تخوض معرك مع القوات الإسرائيلية في محور شرق خان يونس وأنها قنصت واستهدفت عددا من الجنود والآليات وأوقعت فيها خسائر.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *