Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مجمع الشفاء – استشهاد جرحى وحرق منازل وسط حصار محكم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت 23 مارس 2024 ، استشهاد 5 ، من الجرحى  المحاصرين  من قبل الاحتلال  في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي دون مياه او طعام او خدمات صحية والباقي بحالة سيئة جدا وبدأ الدود يخرج من جروحهم .

وقالت صحة غزة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه أن :” الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين  يناشدون كافة المؤسسات الاممية و المجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام “مستشفى الشفاء” الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح؛ وينفذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى ما خلف مئات القتلى والجرحى.

وذكر شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي يحتجز أكثر من 150 مريضا في صالة واحدة في مجمع الشفاء ومعظمهم من غير القادرين على الحركة و”بدأت جروحهم تتعفن” بسبب غياب الرعاية الطبية.

وأضافوا أن المرضى يجلسون طوال وقتهم على أرضية الغرفة بدون أسرة في مبنى الأمير نايف داخل المجمع.

وأشاروا إلى أن الجيش قتل عددا من النازحين في المستشفى أمس الجمعة، وصباح اليوم السبت، إضافة إلى اعتقاله العشرات.


 

وفي السياق نفسه، فإن الجيش الإسرائيلي يواصل تنفيذ عمليات تجريف واسعة في حديقة مستشفى الشفاء ومرآب السيارات وقامت بهدم عدد من المباني بالمستشفى، وفق الشهود.

وفي المناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات اعتقال واسعة بحق السكان وإحراق عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، حسب الشهود.

وذكروا أن القوات الإسرائيلية أحرقت منازل لعائلات القيشاوي وعرفات وأبوالعون وخلف والعشي وحبوش والخزندار والجعفراوي وحسونة وقنيطة والصوراني وبكر وعجور وسكيك ومطر وعبدالسلام وابو عجوة وابو رمضان وعبد الهادي وفلفل، بالمناطق الغربية والشمالية لمجمع الشفاء الطبي.

ويأتي ذلك فيما يتواصل القصف المدفعي وإطلاق النار من القوات الإسرائيلية بشكل كثيف في محيط المستشفى ويستهدف منازل وطرقات وبنى تحتية.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، وصلت مناشدات إلى أطقم الدفاع المدني الفلسطيني من أطفال مصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في الأطراف الشمالية لحي تل الهوى القريب من مستشفى الشفاء، حسب مصادر محلية.

ووفق المصادر نفسها، فإن القصف تسبب بقتل ذوي هؤلاء الأطفال فيما أصيبوا هم بجروح ولم يتمكنوا من مغادرة المنزل بسبب تواجد القوات الإسرائيلية في محيطه.

وفي وقت سابق السبت، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن الجيش الإسرائيلي هدد بقصف وتدمير مباني مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، فوق رؤوس الطواقم الطبية ومن فيه.

وذكر الإعلامي الحكومي في بيان: “وصلتنا إفادات من داخل مجمع الشفاء الطبي تشير إلى تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية المتواجدة داخل مباني المستشفى والنازحين بأنه سيقوم بقصف تلك المباني وتدميرها فوق رؤوسهم، أو أن يخرجوا للتعذيب والتحقيق والإعدام”.

وأعرب المكتب عن استنكاره وإدانته “البالغة” لتلك “الجريمة المنظمة” التي يواصل الجيش الإسرائيلي ارتكابها “بكل وحشية وانتقام”، محملا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي “المسؤولية الكاملة” عن استمرار تلك العملية بمنطقة المجمع.

وطالب دول العالم بـ”إدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر المتواصلة بأشكال مختلفة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *