Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محادثات لنشر بعثة تكتل الاتحاد الأوروبي عند معبر رفح

قال مسؤول في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة 24 مايو 2024 ، عن هناك محادثات في مرحلتها الأولى تتعلق بنشر بعثة للتكتل عند معبر رفح البري.

وأكد المسؤول في الاتحاد الأوروبي – بحسب ما نشرته وكالة رويترز – أن هذه الخطوة عند معبر رفح لن تحدث قبل انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

كما قال دبلوماسيان، لوكالة رويترز، إن الولايات المتحدة اقترحت على التكتل إحياء بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح، التي توقفت عن العمل منذ عام 2007.

إقرأ/ي أيضا: محدث: اتفاق فلسطيني مصري أمريكي على إدخال المساعدات الى غـزة

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعهم الشهري في بروكسل يوم الاثنين المقبل، لبحث كيفية تحسين توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأمس الخميس، رفض متحدث مفوضية الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو التعليق على أنباء عن رغبة الولايات المتحدة الأميركية نشر بعثة للاتحاد بمعبر رفح.

لكنه قال إن “التكتل على اتصال مع مجموعة واسعة من الشركاء على الأرض لتعزيز الحلول والجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين”.

وفي 5 من شهر أيار/ مايو الجاري أغلقت قوات الاحتلال بشكل كامل معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، ومنعت إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وفي السابع من الشهر ذاته، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *