Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: تضارب بالإعلام العبري حول تفاصيل عملية “كدوميم” الأخيرة

 تضاربت وسائل الإعلام العبرية الرسمية، حول نقل الرواية، والتفاصيل الدقيقة، حول عملية إطلاق النار الأخيرة قرب مستوطنة “كدوميم”، مساء اليوم الخميس، والتي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة مستوطن آخر بجروح خطيرة، إضافة إلى استشهاد المُنفذ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “التحقيق الأولي للجيش يظهر أن دورية “مدنية” (شرطة وحراس أمن) اشتبهوا بالمركبة وتم توقيفها للتفتيش وخلال عملية التفتيش نزل السائق منها وباستخدام سلاح بدائي أطلق النار ما أدى لإصابة حارس أمن قتل وهو في طريقه للمستشفى للعلاج .. وفر المنفذ من المكان مشيًا على الأقدام ولاحقه جنود قوات جفعاتي وقاموا بتصفيت”.

رواية متحدث عسكري إسرائيلي

من جانبها، نقلت ريشت كان عن متحدث عسكري إسرائيلي في رواية أخرى، حيث قال: “وصل فلسطيني بمركبة وأطلق النار تجاه دورية عسكرية قرب مستوطنة كدوميم دون أي إصابات”.

شاهد بالفيديو والصور | مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بعملية إطلاق نار شرق قلقيلية وتحييد المنفذ

وأضاف، “ثم واصل طريقه إلى مفترق قريب من المكان وأطلق النار على مستوطن وأصابه بجروح حرجة لكنه تم تحديد مقتله في المكان”.

وأشار المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى أن المُنفّذ ترك مركبته وفرّ باتجاه مزارع مُجاورة في وقت كانت تلاحقه القوة التي تعرضت لإطلاق النار والتي قامت بتصفيته.

رواية قناة كان العبرية

في حين، نقلت قناة كان العبرية عن مصدر أمني قوله: “خلال تفتيش سيارة منفذ عملية إطلاق النار في كدوميم، قام بإطلاق النار من (مسافة صفر) تجاه جندي ومستوطن يعمل كحارس أمن، وبعدها فرّ المنفذ من المكان، وقتله الجيش بعد عدة دقائق.

رواية القناة 12 العبرية

بدورها، قالت القناة 12 العبرية: “فلسطيني وصل بمركبة إلى مفترق جيت قرب مستوطنة كدوميم في وقت كان أحد الجنود وحارس أمن يقومان بتفتيش مركبة فلسطينية أخرى وأطلق النار من سلاح بدائي تجاههما ما أدى لإصابة حارس الأمن ومقتله لاحقا وبعد مطاردته تم تصفية المنفذ”.

من جانبها، قال مراسل راديو كان: “منفذ العملية أطلق النار من مسافة نصف متر تجاه حارس الأمن الذي قام بتفتيش مركبته”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *