Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الحكومة الإسرائيلية تقرر استئناف دفع قانون “الأصفاد الإلكترونية”

أعلنت الحكومة الإسرائيلية خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم الأحد 18 يونيو 2023، مصادقتها على دفع تعديل لقانون “الأصفاد الإلكترونية” في مخالفات عنف داخل العائلة.

ويسعى الائتلاف الآن إلى سريان إجراءات استمرارية التشريع على هذا التعديل الذي تمت المصادقة عليه بالقراءة الأولى خلال ولاية الحكومة السابقة، وفي حال جرت المصادقة على ذلك، سيُنقل مشروع القانون إلى لجنة الأمن القومي في الكنيست من أجل إعداده للقراءتين الثانية والثالثة.

وينص مشروع القانون على أنه بإمكان المحكمة إصدار أمر باستخدام الأصفاد الإلكترونية ضد شخص صدر ضده أمر حماية إثر ارتكاب مخالفات عنف داخل العائلة، في حال شكل خطرا كبيرا أو يوجد تخوف بأنه سيخرق هذا الأمر. ويسمح استخدام الأصفاد الإلكترونية برصد مكان تواجد الشخص المكبل بها.

وأعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الذي قدم مشروع القانون، أنه سيجري تعديلات على مشروع القانون بهدف وضع صعوبات أمام فرض الأصفاد الإلكترونية، وأن بإمكان المحكمة أن تفرض هذه الأصفاد لفترة محدودة، لمدة سبعة أيام، في حال وجود خطر على حياة شخص في العائلة، أو إلى حين تقييم خطورة الشخص الذي تفرض عليه هذه الاصفاد.

وحسب مشروع القانون الذي قدمه بن غفير، بإمكان المحكمة إصدار قرار بفرض الأصفاد الإلكترونية على شخص بعد تقييم لخطورته، وشريطة أنه أدين في الماضي بمخالفات عنف أو مخالفات أخرى، وخرق أمرا قضائيا وتم تقديم لائحة اتهام حياله.

واعترضت وزارتا الرفاه الاجتماعي والقضاء في إسرائيل على النص الأصلي لمشروع القانون الذي قدمه بن غفير، الذي لم يشمل بندا يسمح لقاض بإصدار قرار بشأن الأصفاد الإلكترونية في حالات استثنائية، وذلك بعد مداولات أجريت بحضور مندوبي منظمات للرجال.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *