Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: شهداء في قصف إسرائيلي استهدف لجان تأمين المساعدات في غزة

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ، في قصف إسرائيلي ، استهدف لجان تأمين المساعدات قرب منطقة دوار الكويت على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة .

وبحسب مصادر محلية ، فإن 30 شهيدا فلسطينيا على الأقل ، سقطوا في قصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية على لجان تأمين المساعدات قرب دوار الكويت شرقي غزة.

وقال شهود عيان إن هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى من لجان تأمين المساعدات ما زالوا ملقون على الأرض قرب منطقة شعفوط جنوب شرق مدينة غزة ، بعد قصفهم من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل مباشر.

ولجان حماية المساعدات ، هي مجموعة من الأفراد التي قامت العشائر الفلسطينية في مدينة غزة بتشكيلها ، من أجل تأمين الشاحنات التي تحمل مساعدات الى مدينة غزة وشمالها.

وخلال اليومين الماضيين نجحت هذه اللجان في تأمين وصول شاحنات المساعدات الى مدينة غزة وشمالها ، وإيصالها الى مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) ، ومن ثم توزيعها على السكان المدنيين.

حماس تعقب

تصريح صحفي صادر عن حركة حماس: 

إن استهداف جيش الاحتلال النازي للجان الشعبية والعشائرية التي كانت تؤمّن توزيع المساعدات عند دوار الكويت، جنوب مدينة غزة، وارتقاء عدد من الشهداء العاملين فيها مساء اليوم الثلاثاء، لهو دليل إضافي على سادية الاحتلال الصهيوني المجرم الذي يتَقَصّد ضرب أية هياكل محلية أو عشائرية وطنية تقوم بتنظيم وتوزيع المساعدات بهدف نشر  الفوضى والفلتان الأمني، تنفيذاً لمخططه الخبيث الرامي لدفع شعبنا للنزوح عن أرضه.

إننا نؤكد بأن تصاعد العدوان الدموي الصهيوني لن يكسر إرادة شعبنا ، ولن يزعزع صموده؛ وأن شعبنا الفلسطيني وعشائره وكافة قواه سيمضون متحدين لقطع الطريق على هذا العدو المجرم، وعلى مخططاته الإحلالية الإرهابية. 

ونطالب في ذات الوقت المجتمع الدولي وكافة الهيئات الدولية والإقليمية بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية بكبح جماح هذا العدو النازي، الذي يُمعن في قتل أبناء شعبنا سواء بالقصف الهمجي أو بسلاح التجويع الذي يُطبِّقُه على مرآى ومسمع من العالم أجمع

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *