Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية الاغتيال في جنين

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على عملية اغتيال إسرائيل لـ3 مواطنين عبر قصف صاروخي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها في بلدة الجلمة شمال مدينة جنين.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت “سوا”:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف شهداء عملية الاغتيال في جنين ونؤكد أن المقاومة سترد بما يوازي حجم الجريمة

إن عملية الاغتيال الجبانة في جنين لن تمر مرور الكرام، وسترد المقاومة عليها ردًّا قاسيًا ومناسبًا لحجم الجريمة، وإن عمليات الاغتيال لن توقف المقاومة ولن ترهب شعبنا، بل ستكون فرصة ثمينة لأبطال الانتفاضة للثأر للشهداء والدفاع عن أبناء شعبنا في كل المناطق.

إننا إذ نزف شهداء عملية الاغتيال، المجاهدين الأبطال: صهيب عدنان الغول (27 عامًا)، وأشرف مراد السعدي (17 عامًا)، من سرايا القدس ، ومحمد بشار عويس (28 عامًا) من كتائب شهداء الأقصى؛ لنؤكد أنّ عملية الاغتيال محاولة يائسة لتلميع صورة جيش الاحتلال المهزوم الذي مرغت المقاومة وجهه في التراب في جنين وجنوب نابلس خلال اليومين الأخيرين، وبما يؤكد عجزه عن مواجهة ثوار شعبنا وجها لوجه.

إن شعبنا المجاهد الأبي سيواصل مقاومته بكل عنفوان، وسيبتدع أدوات جديدة لضرب الاحتلال وقطعان مستوطنيه من حيث لا يحتسب، وفاتورة الحساب معه مفتوحة حتى النصر والتحرير، وإن غدًا لناظره قريب.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأربعاء: 3 ذو الحجة 1444 هـ

الموافق 21 حزيران/ يونيو 2023م

الجهاد الإسلامي:

بسـم الله الرحمـن الرحيـم

تصريح صـادر عن مسؤول المكتب الاعلامي لحركـة الجهـاد الإسلامـي فـي فلسطيـن أ. داود شهاب

▪️ الرحمة والرضوان لشهداء شعبنا الأبطال الذين نذروا حياتهم كلها للدفاع عن فلسطين والقدس والمسجد الأقصى ، وكانت لهم يد السبق في إشعال فتيل المواجهة وايقاد جذوة المقاومة في الضفة وشهدت لهم شوارع جنين ومحيطها بالعديد من العمليات البطولية والنوعية.

▪️ الشهداء لا يموتون بل هم أحياء عند ربهم ، ونحن نتشرف بأن نفدي فلسطين بهذه الكوكبة التي تنير لنا طريق الجهاد الطويل .

▪️هذه الدماء الزكية لن تضيع هدراً ، ومقاتلونا سيثأرون لإخوانهم ولن يجد العدو من رجال سرايا القدس والمقاومة سوى مزيداً من البأس والقوة والاصرار على القتال .

الأربعاء 3 ذو الحجـة 1444هـ، 21 يونيو 2023م

الجبهة الشعبية:

“الشعبية”: الرد على جريمة الاغتيال سيكون في الميدان واستشهاد المقاومين الأبطال لن يكسر إرادة المقاومة

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن شعبنا ومقاومته الباسلة سترد على تصاعد عدوان الاحتلال في جميع مدن وقرى الضفة الغربية، مؤكدةً أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمة الاغتيال التي ارتكبها في مدينة جنين مساء اليوم وأدت إلى ارتقاء 3 شهداء.

وشددت الشعبية على أن سياسة الاغتيالات الصهيونية الفاشلة لن تتمكن من إخماد لهيب المقاومة ولن تحقق أهداف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، في الحفاظ على حكومته المتطرفة على حساب الدم الفلسطيني.

كما أكدت أنّ الرد على عمليات الاغتيال الغادرة ستتم من قلب الميدان، وبكل شجاعة وإقدام عبر تصعيد المواجهة والاشتباك وتصعيد المقاومة وإشعال الأرض تحت أقدام جنود الاحتلال والمستوطنين.

وشددت على أنّ استشهاد أي مقاوم لن يكسر إرادة المقاومة المتصاعدة يومًا بعد يوم، بل ستزيدها إصرارًا على تدفيع العدو ثمن جرائمه.

ودعت الجبهة إلى وحدة قوى المقاومة، وتكاتف جميع القوى الوطنية الفلسطينية لمواجهة العدوان الصهيوني الذي تقوده حكومة الإجرام والتطرف.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

حركة المجاهدين الفلسطينية:

تصريح عن حركة المجاهدين الفلسطينية

– عملية الاغتيال الصهيوني الجبانة التي نفذتها الطائرات المسيرة الغادرة عمل جبان لن يمر بدون عقاب.

– هذا التطور الخطير يعكس حالة التخبط الصهيوني امام ابداعات المقاومة التي ضربت منظومته الأمنية.

– لن تفلح وسائل العدو الإجرامية في كسر ارادة المقاومة المترسخة في وجدان شعبنا.

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى شهداء جنين البطولة والفداء الذين إرتقوا بعملية إغتيال صهيونية جبانة وغادرة إستهدفتهم بالقرب من حاجز الجلمة شمال جنين مساء اليوم الاربعاء 21-6-2023م .

جرائم العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه لن تمر دون عقاب ورد من أبطال شعبنا ومقاوميه .

على العدو الصهيوني أن يدرك أنه كلما زادت جرائمه وممارساته الإرهابية زادت ثورة شعبنا ومقاومته إشتعالا وقوة وإصرارا على مجابهته وهزيمته.

ندعو كل حملة السلاح الى توجيه رصاصاتهم الى صدر العدو ومستوطنيه المجرمين وتحويل شوارع الضفة وأرضها جحيما لا يطاق على المحتل.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الأربعاء 3 ذي القعدة لعام 1444 هجرية الموافق 21 يونيو حزيران 2023م.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *