Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: فصائل وشخصيات فلسطينية تهنئ الناجحين في توجيهي 2023

بعثت فصائل وشخصيات فلسطينية اليوم الخميس 20 يوليو 2023، في بيانات منفصلة رسائل تهنئة بمناسبة إعلان نتائج توجيهي 2023 في فلسطين .

وجاءت بيانات الفصائل والشخصيات كما يلي:

حركة حماس

تهنئة ومباركة لأبناء شعبنا المتفوقين والناجحين في الثانوية العامَّة

 بكل معاني الفخر وعبارات التهنئة، نبارك في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لأبنائنا الطلبة المتفوّقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، راجين الله تعالى لهم؛ مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية، ليقودوا شعبنا ومشروعنا النضالي، في شتى مجالات العلوم والمعرفة والإبداع والتميز، ويكونوا في خدمة شعبنا، ومشروع التحرير والعودة.

كما نبعث بخالص الشكر والتقدير لكل العائلات الصابرة المجاهدة، ولكل المعلّمين والمعلّمات والهيئات التدريسية على امتداد الوطن وفي الشتات والمخيمات، الذين بذلوا جهوداً مقدّرة في أداء دورهم الوطني في ظل الحصار، والعدوان الصهيوني المتصاعد.

 إننا إذ نبارك لأبنائنا المتفوّقين والناجحين في الثانوية العامّة، ونشدّ على أيادي كل طلبتنا لمواصلة مسيرتهم التعليمية بكل عزم وإصرار؛ لَنشيد بإرادتهم وصمودهم ومواجهتهم بكل إرادة، بطش الاحتلال وظلمه وإرهابه، والذي مارَسه بكل وحشيّة وفاشيّة، ضد كل مسارات الحياة لشعبنا الفلسطيني المجاهد، ومن ضمنها العملية التعليمية.

وفي هذا السياق، ندعو طلبتنا وطالباتنا إلى المزيد من النجاحات والإنجازات العلمية التي تهيّئ لشعبنا مقوّمات الصمود والتقدّم، وترسّخ المقاومة الشاملة في مواجهة مخططات العدو التي تستهدف أرضنا ومقدساتنا وهويتنا الوطنية.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 2 محرم 1445 هـ

الموافق 20 تموز/ يوليو 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية يهنئ طلبة  الثانوية العامة بالنجاح والتفوق

هنأ نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر جميع الطالبات والطلبة الناجحين والمتفوقين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح، وتبوأ مواقع علمية متقدمة في حياتهم الأكاديمية والعملية المقبلة. 

وثمن نائب الأمين العام الجهود التي بُذلت من أجل ضمان نجاح سير امتحانات الثانوية العامة سواء من وزارة التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والطواقم التي أشرفت على الامتحانات حتى إعلان النتائج، وصولاً لأولياء الأمور الذين سخروا كل الإمكانيات، ووفروا الأجواء المناسبة لأبنائهم الطلبة للوصول إلى محطة النجاح والتفوق. 

وأكد نائب الأمين العام أن إصرار شعبنا على تحصيل العلم والدراسة والنجاح والتفوق في ظل استمرار الاحتلال في عدوانه على شعبنا هو سلاح مهم في مواجهة الاحتلال والتحديات والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، والتي تتطلب مواجهتها وجود جيل فلسطيني متعلم وواعي ومتقدم في جميع المجالات العلمية والأكاديمية.

ودعا نائب الأمين العام الجهات المسؤولة إلى مراعاة ظروف الطلبة في ظل الأوضاع المعيشية التي يعاني منها ذويهم، وما يتطلبه ذلك من اتخاذ إجراءات تخفف من الأعباء المالية والإجراءات الأكاديمية على طريق مجانية التعليم، داعياً في الوقت ذاته الطلبة إلى اختيار التخصص المناسب الذي يساهم في خدمة المجتمع، ووفقاً لما يحتاجه سوق العمل.

وعاهد نائب الأمين العام الطلبة وعوائلهم بأن الجبهة الشعبية ستواصل نضالها الحثيث في الدفاع عن حقوق الطلبة ومطالبهم العادلة، وتوفير كل الأجواء المناسبة للدراسة. 

وختم نائب الأمين العام تصريحه بتوجيه تحية إجلال وإكبار إلى أرواح الشهداء الطلبة الذين ارتقوا أثناء وجودهم على مقاعدهم الدراسية، والأسرى الطلبة الذين تغيبوا قسراً نتيجة اعتقالهم من قبل الاحتلال.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

حركة المبارة الوطنية

المبادرة الوطنية: رغم جرائم الاحتلال طلبة الثانوية العامة يحققون التفوق و النجاح في فلسطين. 

هنأت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية جموع طلبة الثانوية العامة المتفوقين و الناجحين و حصول العديد منهم على الدرجات الممتازة و التفوق في جميع الفروع العلمية و الادبية والمهنية  و غيرها رغم الظروف التي مروا بها من اعتداءات  جيش الاحتلال خصوصا  عدوانه الإجرامي على مخيم و مدينة جنين و حصاره الرامي إلى تردي الاوضاع المعيشية بما فيها ازمة انقطاع الكهرباء في غزة . 

وفي الوقت الذي تتقدم فيه المبادرة الوطنية بالتهاني لهم و لذويهم فإنها تنحني اجلالا و اكبارا لارواح الشهداء الستة من طلبة الثانوية العامة الذين قتلهم جيش الاحتلال و تشد على أيدي عوائلهم و على أيدي و عوائل الثمانية و عشرين اسيرا ايضا الذين حرمهم الاحتلال من الحصول على شهادة الثانوية العامة و زج بهم في سجونه و معتقلاته. 

وتتوجه المبادرة الوطنية أيضا بالتحية للمعلمات و المعلمين الذين استأنفوا العملية التعليمية و قد آثروا قطع اضرابهم المطلبي تقديرا لمصلحة الطلبة و تغليبها على مصالحهم الخاصة  إذ يسجل هذا الموقف المشرف لهؤلاء المعلمين الذين يمثلون نموذجا طليعيا  للعلم و منهلا للمعرفة و التربية . 

وفي ظل ما يواجهه الطلبة من صعوبات للالتحاق بالجامعات جراء الاوضاع الاقتصادية السائدة في الضفة بما فيها القدس و غزة فإن المبادرة الوطنية تدعو الى تذليل العقبات و ازالتها من امامهم و بما يمكنهم جميعا من الالتحاق بالتعليم الاكاديمي و الامتثال لخطة وطنية تلبي تحقيق طموحاتهم و اصدار قانون الصندوق الوطني للطلبة الجامعيين لدعم الطالب الجامعي و توفير المنح الدراسية و القروض دون فوائد سواء في الجامعات الفلسطينية او الخارجية و توزيعها بنزاهة و عدالة على من يستحقها دون تمييز. 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين ٢٠/٧/٢٠٢٣

تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية:

تيسير خالد يهنئ الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة

هنأ تيسير خالد ، الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة ، وخص بالذكر الطلبة المتفوقين وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى والطلبة الفلسطينيين الذين ابلوا بلاء حسنا في عامهم هذا ، رغم الظروف الصعبة التي مروا بها  في هذا العام الدراسي بالتحديد وما رافقه من حركة مطلبية عادلة للمعلمين ، والظروف القاسية ، التي تمر بها البلاد بفعل السياسة العدوانية البربرية  للطغمة اليمينية المتطرفة والفاشية الحاكمة في دولة الاحتلال الاسرائيلي في الفترة التي سبقت تقديم الامتحانات .

وأشاد بالنتائج التي حققها هؤلاء الطلبة في مختلف فروع الثانوية العامة وأكد أن هذه النتائج هي ثمرة مباركة لجهود الطلبة وأهاليهم وجهود طواقم وكوادر وزارة التربية والتعليم وخاصة المعلمين ، الذين عملوا كما في كل عام في ظروف استثنائية للوصول  بالعام الدراسي الى نهايته الموفقة والمكللة بالنجاح .

ووجه تيسير خالد النصيحة للطلبة الناجحين ، الذين يرغبون في مواصلة طلب العلم في الجامعات الى الاقبال على التخصصات التي من شأنها أن تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل بسهولة بعد اكمال دراستهم الجامعية ، خاصة في ظل ارتفاع معدلات البطالة في اوساط الخريجين وعجز الحكومات الفلسطينية المتعاقبة عن معالجة مشكلة باتت تعبر عن ابرز مظاهر الخلل في نظام تعليمي فلسطيني يعيد انتاج نفسه كنظام فاشل على اكثر من مستوى وصعيد .

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس:

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: نتقدم من شعبنا الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة، وأمتنا العربية والإسلامية بأحر التهاني والتبريكات وأطيب الأمنيات والتطلعات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445ه‍، التي تحيي فيها أمتنا ذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، والتي كانت إيذانًا بمرحلة فارقة من تاريخ أمتنا إلى يوم الدين. 

حزب الشعب يتقدم بالتهاني الحارة لطلبة الثانوية العامة في فلسطين بالنجاح

يتقدم حزب الشعب الفلسطيني بأحر التهاني والتبريكات إلى بنات وأبناء شعبنا من الطلبة الناجحات والناجحين في امتحانات الثانوية العامة لعام 2022- 2023 بجميع فروعها، وإلى ذويهم لدورهم إلى جانب أبنائهم رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا فلسطين.

كما يتقدم الحزب بالتهنئة الخاصة للطلبة الناجحين والناجحات من أبناء وأبناء الشهداء والأسرى، ويتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى طلبة الثانوية العامة الذين ارتقوا شهداء أو اعتقلوا قبل حصولهم على شهاداتهم.

إن حزب الشعب وهو يتقدم بالتهاني والورود للناجحين والناجحات، ويعتبر العلم والمثابرة والتفوق مكون أساسي في نضال شعبنا الوطني التحرري والاجتماعي، يتمنى لجميع الطلبة مستقبلا زاهراَ، ودربا مليئا بالنجاح والتفوق في دراستهم الجامعية وحياتهم العملية.

حزب الشعب الفلسطيني

حزب الشعب يتقدم بالتهاني الحارة لطلبة الثانوية العامة في فلسطين بالنجاح

يتقدم حزب الشعب الفلسطيني بأحر التهاني والتبريكات إلى بنات وأبناء شعبنا من الطلبة الناجحات والناجحين في امتحانات الثانوية العامة لعام 2022- 2023 بجميع فروعها، وإلى ذويهم لدورهم إلى جانب أبنائهم رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا فلسطين.

كما يتقدم الحزب بالتهنئة الخاصة للطلبة الناجحين والناجحات من أبناء وأبناء الشهداء والأسرى، ويتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى طلبة الثانوية العامة الذين ارتقوا شهداء أو اعتقلوا قبل حصولهم على شهاداتهم.

إن حزب الشعب وهو يتقدم بالتهاني والورود للناجحين والناجحات، ويعتبر العلم والمثابرة والتفوق مكون أساسي في نضال شعبنا الوطني التحرري والاجتماعي، يتمنى لجميع الطلبة مستقبلا زاهراَ، ودربا مليئا بالنجاح والتفوق في دراستهم الجامعية وحياتهم العملية.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

الجبهة الديمقراطية خلال فعاليات مؤتمر حواري صيني – عربي عقد في الصين:

مواجهة التطبيع مسؤولية كل من ينتسب الى مشروع المقاومة في المنطقة العربية

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فتحي كليب: إن «قضية فلسطين وضرورة دعم شعبها كانت قاسمًا مشتركًا في مداخلات وكلمات جميع الوفود العربية التي شاركت في الدورة الرابعة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية الذي انعقد في الصين في الفترة بين 9 و 18 تموز، سواء في الجلستين الافتتاحية والختامية أو في الندوات الفرعية التي شهدها المؤتمر».

وفي لقاء جمع عدد من الوفود العربية مع يو هايلين نائب مدير مركز التبادل الدولي في دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني، قدم الرفيق كليب مداخلة حول التطبيع في إطار نقاش هام حول قضية فلسطين والمنطقة والصراعات الدولية، معتبراً أن فكرة التطبيع تتلخص بأن قبول اسرائيل عضوًا اساسيًا في المنطقة العربية لا يمكن أن يحدث إلا عبر اختراع خطر وهمي يضاهي الخطر الصهيوني، فقدمت إيران باعتبارها خطراً على الدول العربية، لذلك قدرنا خطوة الصين بالتقريب بين إيران والسعودية، واعتبرنا أن أي تطور ايجابي في الإقليم من شأنه أن ينعكس ايجابًا لصالح قضيتنا ويؤخر مسار التطبيع.

واعتبر أن بعض النظام الرسمي العربي يخطئ إن هو اعتقد أن الاستجابة لمطالب الولايات المتحدة سيبعد عنها الضغوط والتدخلات، مشيراً إلى أن إسرائيل تدرك صعوبة التوصل لاتفاق مع الشعب الفلسطيني يستجيب لرغباتها، لذلك تضغط من أجل التسريع بعملية التطبيع كي يشكل مساحة ضغط على الشعب الفلسطيني يدفعه للاستجابة لمتطلبات عملية سياسية، كما يرسمها الإسرائيليون.

وختم كليب مداخلته قائلًا: إن «مواجهة التطبيع ليست مسؤولية فلسطينية فقط، بل هي مسؤولية كل من ينتسب إلى مشروع المقاومة العربية، بعد اتضاح حقيقة أن المشروع الأميركي الإسرائيلي لا يستهدف فلسطين بأرضها وشعبها وقضيتها فقط، بل الشعوب العربية بخيراتها وسيادتها وثرواتها وحقها برسم مستقبلها السياسي والاقتصادي».

حركة فتح:

هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة ” التوجيهي ” وذويهم عموما، والطلبة الناجحين من أبناء الشهداء والأسرى خصوصا.

وقالت “فتح” في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الخميس، إنّه رغم ما يجابهه شعبنا من تحديات وإرهاب يمارسه الاحتلال بمستوطنيه، إلا أنه يثبت قدرته على اجتراح النجاح والتفوق.

وأكدت أن شعبنا يستذكر في هذه المناسبة شهداءه وأسراه من طلبة الثانوية العامة، الذين اختاروا الشهادة من أجل قضيتهم الوطنية، وأرسلوا رسالة لها معانٍ سامية، وانتصار لشعبنا في صراع الإرادات مع الاحتلال الذي يحاول تنغيص الفرح الشعبي، كما لم يكتفِ بذلك، بل حرم (17) أسيرا في معتقلاته من الاحتفاء بنجاحهم مع ذويهم.

وأضافت “فتح” إن الناجحين في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) الذين سيلتحقون بالجامعات، سيشكلون عمادا من أعمدة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، مضيفة أن شعبنا لديه الطاقات والإمكانات، داعية إياهم إلى تجيير علمهم ومعرفتهم لصالح قضيتهم الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *