Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موعد إعلان نتائج إكسبو 2030

نشر الحساب الرسمي للهيئة الملكية لمدينة الرياض على إكس، أنه اليوم يجري تصويت حاسم في مقر المكتب الدولي للمعارض بباريس لاختيار المدينة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، حيث تتنافس على استضافة هذا الحدث المهم عاصمتنا الرياض، وبوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية. وأرفقت الهيئة رابط مباشر للمتابعة.

ملف الرياض إكسبو 2023

من الجدير بالذكر أن المملكة كشفت عن المخطط الرئيس لمعرض الرياض إكسبو 2030، وذلك خلال حفل الاستقبال الرسمي الذي نظّمته الهيئة الملكية لمدينة الرياض في العاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين 19 يونيو 2023م، بحضور مندوبي 179 دولة من أعضاء للمكتب الدولي للمعارض، ويستهدف المخطط تشكيل تجربة عالمية استثنائية في تاريخ معارض إكسبو، كما يعكس أهمية معرض الرياض إكسبو 2030 ودوره الإيجابي، ويجسّد موضوع المعرض الرئيس: “معاً نستشرف المستقبل”.

يجري اليوم تصويت حاسم في مقر المكتب الدولي للمعارض بباريس لاختيار المدينة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، حيث تتنافس على استضافة هذا الحدث المهم عاصمتنا الرياض، وبوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية.
لمشاهدة البث المباشر:https://t.co/Hth88QOz4C#الرياض_إكسبو2030 pic.twitter.com/DCh037eXbH

— الهيئة الملكية لمدينة الرياض (@RCRCSA) November 28, 2023

سيقام المعرض بالقرب من مطار الملك سلمان الدولي – الجاري تطويره حالياً – مما يسّهل على الزوّار القادمين عبر المطار الوصول إلى موقع المعرض خلال دقائق معدودة، وذلك من خلال استخدامهم شبكة “قطار الرياض” التي تغطي كافة أرجاء مدينة الرياض، إلى جانب شبكة الطرق الحديثة، وتتصل بأحد مداخل المعرض الثلاثة.
ولمزيد من التفاصيل عن ملف الرياض في إكسبو 2023: ملكية الرياض تستعرض ملف السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030
جرى تصميم أجنحة المعرض المقدّر عددها بـ 226 جناحاً ضمن تصميم يشبه الكرة الأرضية، ويتوسطها خط الاستواء؛ في توجه بصري يُطابق توجه المعرض ورؤيته التي تضمن فرصاً متساوية لجميع المشاركين في المعرض، في الوقت الذي يعكس فيه تصميم المعرض النمط العمراني العريق وتاريخ مدينة الرياض وثقافتها وطبيعتها، والاهتمام المشترك للمملكة مع بقية دول العالم بالمناخ، وتعزيز الطموح لاستشراف مستقبل مليء بالإمكانات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *