Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

“مكان”: إحباط هجوم إيراني ضد إسرائيليين في قبرص

قالت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” اليوم الأحد 25 يونيو 2023، إن أجهزة الأمن القبرصية تمكنت من إحباط هجوم للحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيليين في قبرص .

ونقلت “مكان”، الانباء الواردة من قبرص، والتي أكدت أن، “أجهزة الأمن القبرصية تمكنت من إحباط اعتداء أعدت لتنفيذه شبكة من الإرهابيين الإيرانيين في الجزء التركي من الجزيرة ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية، وذلك بفضل تعاونها المشترك مع وكالات استخبارات غربية، على ما يبدو أمريكية وإسرائيلية”. حسب وصفها 

وذكرت مكان: “تعتقد أجهزة الأمن القبرصية أن هذا النشاط مرتبط أيضًا بالحرس الثوري الإيراني، وبحسب التقارير، فإن الشبكة تعمل في شمال الجزيرة، جمهورية شمال قبرص، التي لا تعترف بها اي دولة في العالم باستثناء تركيا”.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي، “تعد هذه ثاني عملية إحباط خلال عامين، عندما تم إحباط محاولة اغتيال قام بها رجل أذربيجاني يحمل الجنسية الروسية ضد رجال أعمال إسرائيليين قبل عامين”.

وأشارت التقديرات إلى أن، “المرتزق الذي تم القبض عليه آنذاك، كان يعمل أيضًا لصالح الحرس الثوري، واراد تنفيذ عملية انتقام لتصفية الخبير الرئيسي للمشروع النووي الإيراني محسن فخري زادة”. حسب وصف مكان

المصدر : وكالة سوا – مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *