Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مكان: وزير العدل الإسرائيلي يستعد لتوجيه إنذار للمعارضة

قالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، صباح اليوم الجمعة 16 يونيو 2023، إن وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين يستعد لتوجيه إنذار للمعارضة في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت الهيئة، بأن تحذير وزير العدل مفاده ان على المعارضة الموافقة على الحد الأدنى من مطالب الائتلاف من التغييرات القضائية لهذه المرحلة.

وأشارت إلى انه في حال رفضت المعارضة، فسوف يبدأ الائتلاف فوراً بإجراءات تشريع التغييرات في جهاز القضاء من جانب واحد.

إقرأ أيضاً: قناة أمريكية تنشر تفاصيل جديدة عن ليلة إحراق حوارة

ونقل مسؤول بارز في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مساء أمس رسالة إلى نواب حزب الليكود في الكنيست تقول إن “الوقت قد حان للدفع بعملية التشريع وأن أي وزير أو عضو كنيست من الليكود يعارض إجراءات التشريع او يحاول احباط هذه الإجراءات بسبب خلافات مع نتنياهو أو غيره من التأييد الذي يحظى به الوزير ليفين، فإنه سيدفع ثمنا باهظاً”.

وبحسب ما ذكر ذات المسؤول البارز، فقد حصلت المعارضة في الكنيست على ما أرادت واحبطت المحادثات، ولكن هناك حد”.

إقرأ أيضاً: أبرز مُخرجات اجتماع وزير الجيش الإسرائيلي مع نظيره الأمريكي

يذكر انه تم أول أمس انتخاب عضو الكنيست كارين الهرار لعضوية لجنة اختيار القضاة عن المعارضة بـ 58 صوتا مؤيدا لها مقابل 56 ضدها، وذلك بفضل نواب تمردوا على الانضباط في الائتلاف الحكومي وصوتوا خارج السرب.

ولم تنجح النائبة غوتليب في كسب ثقة أعضاء الكنيست في اشغال العضوية في لجنة تعيين القضاة بعد ان حصلت على 15 صواتا فقط إذ صوت ضدها أعضاء الائتلاف الحكومي بعدما رفضت سحب ترشيحها.

ومن المقرر ان يتم انتخاب المندوب الثاني من الكنيست فلعضوية لجنة تعيين القضاة في غضون شهر من الآن.

المصدر : وكالة سوا – هيئة البث الإسرائيلية مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *