Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 في مصر

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 في مصر، حيث يبحث الكثير من مواطني الجمهورية العربية المصرية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 في مصر.

وتساءل كثيرون عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 في مصر، وذلك عبر البحث والسؤال عن: متى رأس السنة الهجرية 2023 في مصر؟ وما هو موعد رأس الهنة الهجرية في مصر؟

لذلك نقدم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة “سوا” الإخبارية، خلال السطور القادمة كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 في مصر، وذلك حرصًا منا على وضعكم في الأحداث أولاً بأول.

وسنستعرض لكم متابعينا الأعزاء خلال السطور القادمة من المقال الحالي، ما يلي: نبذة عن السنة الهجرية وموعد إجازة السنة الهجرية 2023 في مصر وأدعية رأس السنة الهجرية.

السنة الهجرية

تعتبر السنة الهجرية بداية العام الإسلامي والتقويم الإسلامي، حيث ترتبط السنة الهجرية بأهمية كبيرة في تاريخ الإسلام وتعبّر عن قيمة الهجرة. بدأت السنة الهجرية بالهجرة النبوية، حينما قام النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه بالهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في العام 622 ميلادية.

الهجرة تعد حدثًا تاريخيًا هامًا في حياة المسلمين، حيث شكلت بداية تأسيس الدولة الإسلامية وتعزيز الإسلام كدين ونظام حياة شامل. قدمت الهجرة فرصة للمسلمين للعيش بحرية وتطبيق تعاليم الإسلام في المدينة المنورة.

إضافةً إلى ذلك، تُعَد السنة الهجرية فرصة للتأمل وإعادة النظر في حياتنا وتوجهاتنا. تذكرنا بأهمية التضحية والثبات في مواجهة التحديات والسعي لتحقيق العدل والسلام. كما تُعَد السنة الهجرية فرصة للتوبة والاستغفار وتجديد العزم على اتباع المبادئ الإسلامية.

وتشكل بداية السنة الهجرية فرصة للمسلمين لتحقيق التغيير الإيجابي في حياتهم والسعي نحو التقرب إلى الله واتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. إنها فرصة لتعزيز العبادة والتعلم والتواصل مع المجتمع وممارسة العمل الخيري.

وتذكرنا السنة الهجرية بقوة الإيمان والصبر والأمل في مواجهة التحديات. إنها فترة للتأمل والاستفادة من دروس التاريخ الإسلامي وتطبيقها في حياتنا اليومية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 في تونس

وتعتبر رأس السنة الهجرية، يوم عطلة رسمية في الدول الإسلامية والعربية، لذلك ينتظر العاملون في هذه الدول تحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2023.

ووتصادف إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1445 في مصر يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، والذي يوافق اليوم الأول من شهر محرم في السنة الهجرية 1445.

أدعية رأس السنة الهجرية

وإليكم متابعين الكرام مجموعة من أدعية رأس السنة الهجرية:

– اللهم نسألك أَنْ تَغْفِرَ لَنَا مَا مَضَى وَتَحْفَظَنا فِيمَا بَقِيَ يَا أَرْحَم الرَّاحِمِينَ اَللَّهُمَّ هَذِهِ سَنَةٌ جَدِيْدَةٌ مُقْبِلَةُ لَمْ نعْمَلْ بَعْدُ فِيهَا عَمَلًا يُقَرِّبُنا إِلَيْكَ زُلْفَى غَيْرَ تَضَرُّعِنا إِلَيْكَ، فَنسْأَلُكَ أَنْ تُوَفِّقَنَا لِمَا يُرْضِيكَ عَنِّا مِنَ الْقِيَامِ بِمَا لَكَ عَلَيْنِا مِنْ طَاعَتِكَ  وَأَلْزِمْنَا الْإِخْلَاصَ فِيْهِ لِوَجْهِكَ الْكَرِيْمِ فِيْ عِبَادَتِكَ وَنَسْأَلُكَ إِتْمَامَ ذَلِكَ عَلَينَا بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ

– اَللَّهُمَّ إِنَّا نسْأَلُكَ خَيْرَ هَذِهِ السَّنَةِ الْمُقْبِلَةِ يُمْنَهَا وَيُسْرَهَا وَأَمَانَهَا وَسَلَامَتَهَا وَنَعُوْذُ بِكَ مِنْ شُرُوْرِهَا وَصُدُوْرِهَا وَعُسْرِهَا وَخَوْفِهَا وَهَلَكَتِهَا وَنَرْغَبُ إِلَيْكَ أَنْ تَحْفَظَ عَلَينَا فِيْهَا دِينَنَا الَّذِيْ هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِنَا وَدُنْيَانَا الَّتِيْ فِيهَا مَعَاشُنَا وَأن تُوَفِّقَنَا فِيهَا إِلَى مَا يُرْضِيكَ عَنَّا فِي مِعَادِنا يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِيْنَ وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ

– اللهمَّ بَارِكْ لَنَا فِي مُحَرَّمٍ، وَرَبِّعْنَا فِي جُمَادَى، وَاشْرَحْ لَنَا فِي رَجَبٍ، وَبَارِكْ لَنَا فِي شَعْبَانَ، وَبَلِّغْنَا رَمَضَانَ

– اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى اللهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين

556.webp

– اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك

– اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها ، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم

 

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصنا إلى ختام مقالنا هذا والذي استعرضنا لكم في  نبذة عن السنة الهجرية وموعد إجازة السنة الهجرية 2023 في مصر وأدعية رأس السنة الهجرية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *