Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

نتنياهو يعقد اجتماعا اليوم لاتخاذ قرار بشأن تفشي الجريمة في المجتمع العربي

من المقرر ان يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 11 يونيو 2023، إجتماعاً لاتخاذ قرار بشأن تفشي الجريمة في المجتمع العربي، حيث ارتفع عدد القتلى منذ بداية العام الجاري إلى 102.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، إن نتنياهو يعقد اليوم جلسة لبحث إمكانية تخويل جهاز الامن العام الإسرائيلي “الشاباك” صلاحية مكافحة العنف بالمجتمع العربي.

وقُتل واثق قشقوش (28 عاما) من قلنسوة وأشرف خروب من جلجولية في جريمتي إطلاق نار منفصلتين ارتكبتا بفارق نحو 3 ساعات، مساء أمس السبت.

وتتوالى الجرائم في المجتمع العربي بشكل يومي في الوقت الذي شهد فيه المجتمع العربي أمس، الجمعة، احتجاجات غاضبة تنديدا باستفحال الجريمة وتقاعس الشرطة، سيما بعد جريمة القتل الجماعي التي شهدتها يافة الناصرة وراح ضحيتها 5 شبان الخميس.

كما تأتي الجرائم في ظل تقاعس الشرطة عن القيام بعملها في مكافحة الجريمة ومواجهة عصابات الإجرام وإلقاء القبض على الجناة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام.

ويشهد المجتمع العربي سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الأخيرة في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *