Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تشديدات بالقدس القديمة ومنع الشبان الصلاة بالأقصى

نشرت قوات الاحتلال عناصرها في القدس القديمة ونصبت الحواجز العسكرية على الطرقات المؤدية للأقصى، كما فرضت تشديدات على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الشبان من دخوله، واحتجزت هويات بعض الوافدين للمسجد بعد تفتيشهم.

تقييدات على دخول الفلسطينيين للأقصى (Getty Images)

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، تقييدات وإجراءات مشددة في القدس القديمة، كما منعت الشبان دخول المسجد وتأدية صلاة الفجر فيه، حيث أتت هذه التشديدات تمهيدا للاقتحامات الجماعية للمستوطنين لساحات الحرم القدسي الشريف.

ونشرت قوات الاحتلال عناصرها في القدس القديمة ونصبت الحواجز العسكرية على الطرقات المؤدية للأقصى، كما فرضت تشديدات على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الشبان من دخوله، واحتجزت هويات بعض الوافدين للمسجد بعد تفتيشهم، ومنعت دخول من هم دون جيل الـ 55 عاما.

وقام شبان بتأدية صلاة الفجر قرب المسجد الأقصى، وذلك بعد منعهم من الصلاة فيه من قبل قوات الاحتلال التي استنفرت عناصرها والوحدات الخاصة، ونشرتها في القدس القديمة، وعند ساحة البراق، وأبواب المسجد الأقصى، في اليوم السادس من عيد “الفصح اليهودي”.

ويأتي ذلك، فيما أعلنت ما تسمى مديرية “جبل الهيكل”، أن المسجد الأقصى سيفتح أمام اقتحام المستوطنين، اليوم الثلاثاء، بين الساعة 7:00 صباحا حتى 11:30 ظهرا، حيث من المتوقع أن يقتحمه المئات، حيث اقتحمه نحو 2449 مستوطنا بيومي الأحد والإثنين.

وشهد المسجد الأقصى في الأيام الماضية اقتحامات وحشية تخللها اعتداء على المعتكفين بالهروات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة، واعتقال المئات.

نتنياهو يتخذ اليوم قرارا بشأن اقتحامات المستوطنين للأقصى بالعشر الأواخر من رمضان

إلى ذلك، من المقرر أن يعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، موقفه النهائي من قضية السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأفادت صحيفة “هآرتس”، بـأن نتنياهو سيتخذ القرار النهائي اليوم بعد أن قدمت له مواقف الأجهزة الأمنية المختلفة بهذا الشأن.

ويتوقع أن يعلن نتنياهو عن توقف السماح باقتحام المستوطنين للأقصى، على أن يكون اليوم الأربعاء هو آخر هذه الأيام، وهو اليوم الأخير لعيد “الفصح اليهودي”، مع بدء أول أيام العشر الأواخر.

وتباينت مواقف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بهذا الشأن، حيث أبدت بعضها موقفا معارضًا للسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى اليوم الثلاثاء، بينما البعض دعم هذا الموقف، قبل أن يتم تقديم موقف موحد بالسماح بها اليوم فقط، على أن تتوقف الاقتحامات، الأربعاء، وحتى نهاية شهر رمضان.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *