Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هرتسي هليفي يوبخ قائد المنطقة الجنوبية ويقرر تنحية ضابطين

ذكر المراسل العسكري للقناة 14 الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس 4 أبريل 2024 ، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، قرر توبيخ قائد المنطقة الجنوبية وقائدي الفرقة 162 ولواء ناحال، وتنحية قائد مقر لواء ناحال وضابط المساعدة التابع له.

يأتي ذلك في أعقاب التحقيق الداخلي لجيش الاحتلال في الهجوم الذي شنه على قافلة إغاثة، الأمر الذي أسفر عن مقتل سبعة من الموظفين التابعين لمنظمة “ورلد سنترال كيتشن” الخيرية في غزة .

كما أشار التقرير إلى أن هليفي قرر تعديل “تعليمات استدعاء الدعم الناري من الجو أو المدفعي”.

والاثنين الماضي، استهدف الجيش الإسرائيلي بقصف جوي قافلة “المطبخ العالمي” (منظمة غير حكومية) بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

والثلاثاء، أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بمسؤولية بلاده عن الهجوم، لكنه زعم أنه “استهداف غير مقصود”، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه فتح تحقيقا “معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته”.

وعقب الهجوم أعلن “المطبخ المركزي العالمي” تعليق عملياته الإغاثية في غزة، معربا عن شعوره “بالصدمة” لمقتل 7 من أعضاء فريقه.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *