Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هنية : أي ترتيبات في غزة دون حماس لن تنجح

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، إن أي ترتيبات في غزة دون حماس لن تنجح واعتبر أنها “وهم وسراب”، مساء الأربعاء 13 ديسمبر 2023 ، مشددا على أن أن الحركة “منفتحة على نقاش أي أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان وت فتح الباب على ترتيب البيت الفلسطيني على مستوى الضفة والقطاع”.

جاء ذلك في خطاب متلفز لهنية، أكد فيه أن الحركة “منقتحة على نقاش أي أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان وتفتح الباب على ترتيب البيت الفلسطيني على مستوى الضفة والقطاع، وصولا إلى المسار السياسي الذي يؤمن حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس “.

ودعا هنية الدول العربية إلى “استخدام كل الخيارات لوقف الحرب الإسرائيلية، التي قال إنها “تهدف لخلخلة الأمن القومي العربي”. كما أضاف مناشدًا الدول العربية لاستخدام كل الخيارات لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر، ودعا “الأمة العربية والإسلامية إلى توسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع هذا العدوان وتلك التضحيات”.

ورحّب القيادي في حركة حماس بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار. ورأى هنية أن ترتيب البيت الفلسطيني يتبعه مسار سياسي يضمن حق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة.

أبرز ما جاء في كلمة هنية حول أوضاع غزة

 هنية: وقد توقفنا خلال الساعات الماضية أمام مواقف دولية وغربية لافتة، سيكون لها تأثيراتها على المدى القريب والبعيد.

 هنية: إن كل روح أزهقت لطفل أو طفلة، رجل أو إمرأة كبارا أو صغارا، كل دمعة نزلت من عين أم أو أب أو طفل، هي دموع غالية، وكل بيت أو حلم دمرته الهجمات الصهيونية، وكل معاناة من جوع وعطش ونقص في الأموال والأنفس والثمرات ستبقى محفورة في ذاكرتنا لا يمكننا نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها وسيدفع العدو ثمن كل ذلك مهما طال الزمن.

 هنية: أقبل رأس كل فرد من أبناء شعبنا وخاصة عوائل الشهداء وجرحانا الميامين وسنبقى الأوفياء لأهلنا ولجميع أبناء شعبنا من الأيتام والثكالى وأهالي الشهداء الأبرار.

هنية: نحن في قيادة الحركة نبذل مع الجميع بما ذلك الجهات الدولية، لبذل جهود مكثفة من أجل إغاثة شعبنا والتخفيف من معاناته.

 هنية: الاحتلال لم يكتف بحربه على شعبنا في غزة، بل يكثف من جرائمه واغتيالاته في الضفة والقدس ويمارس أبشع أنواع العنصرية ضد أبناء شعبنا في ال، 48، ويستهدف شعبنا في الشتات، وذلك يؤكد أن شعبنا في كل أماكن تواجده كان ولا زال هدفا لاحتلال العدو وعدوانه.

 هنية: ندعو شعوب أمتنا العربية والإسلامية لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم هذا العدوان وحجم هذه التضحيات، حتى لا يسجل التاريخ أن أمة يزيد عددها عن 1.5 مليار لم تبذل كل ما بوسعها لتنقذ جزءا عزيزا من أبنائها نهض مجاهدا من أجل تحرير أرضه ودفاعا عن مقدسات الأمة وكرامتها.

 هنية: نتوقف بكل احترام وتقدير أمام الحراك الشعبي الدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم، على مستوى الجماهير والنخب الفكرية والسياسية والإعلامية ولكل الذين يساندون المعركة بطريقتهم الخاصة من خارج فلسطين

 هنية: أود الإشادة للدول الأعضاء في اللجنة السباعية المنبثقة عن القمة العربية والإسلامية بقيادة المملكة العربية السعودية على جهدهم السياسي والدبلوماسي من أجل وقف العدوان ومساندة شعبنا

 هنية: نعبر عن تقديرنا لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة وخاصة رسالته لمجلس الأمن حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية باعتبارها تهديدا للأمن والسلم الدوليين.

 هنية: نرحب بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس والذي ينص على وقف إطلاق النار بأغلبية ساحقة.

 هنية: نحن على يقين أن العدوان الغاشم سوف ينتهي وستبقى المقاومة حارسا أمينا على حقوق شعبنا وتطلعاته المشروعة.

 هنية: نؤكد أننا منفتحون على نقاش أي أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان وتفتح الباب على ترتيب البيت الفلسطيني على مستوى الضفة والقطاع، وصولا إلى المسار السياسي الذي يؤمن حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 هنية: أي رهانات على ترتيبات في غزة دون حماس وفصائل المقاومة هي وهم وسراب، هي وهم وسراب، هي وهم وسراب.

 هنية: أدعو الدول العربية والإسلامية للتحرك في موقف حازم لإسناد شعبنا في معركته واستخدام كل الخيارات والأوراق لوقف هذا العدوان.

 هنية: أؤكد أننا صامدون ومقاومتنا مقتدرة وشعبنا صابر وثابت مجاهد ونحن على ثقة بأن الاحتلال إلى زوال بإذن الله.

هنية: أقول لأهلنا في غزة الذين يعيشون تحت القصف وفي الخيام وفي أماكن النزوح ويشيعون الشهداء ويضمدون الجرحى ويعيشون بين الألم والأمل: في ظل صمودكم الأسطوري ومقاومتنا الباسلة، وفي ظل الحراك السياسي مع الأشقاء والأصدقاء فإننا نرى أن هذه المعركة البطولية تقترب من نهايتها المشرقة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *