Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

وزير الخارجية المصري يزور تركيا يوم غد

يزور وزير الخارجية المصري سامح شكري يوم غد الخميس 13 أبريل 2023 تركيا وذلك بناءً على الدعوة الموجهة له من نظيره التركي، بحسب ما صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية.

وقال إن زيارة وزير الخارجية المصري تستهدف مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، استكمالاً للمباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة فى شهر مارس الماضى، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأضاف بأنه من المنتظر أن يعقد الوزيران لقاءً ثنائياً مغلقاً فور وصول السيد سامح شكرى إلى أنقرة بمشيئة الله، على أن يعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، ثم يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التقى نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، على هامش مونديال قطر أواخر نوفمبر/ تشرين ثان 2022، مؤكدا أن “اللقاء خطوة أولى تمّ اتخاذها من أجل إطلاق مسار جديد بين البلدين”، فيما عدته الرئاسة المصرية “بداية لتطوير العلاقات”.

وسبق أن أجرت مصر وتركيا في مايو/أيار وسبتمبر/أيلول 2021، أكثر من جولة لـ”محادثات استكشافية” بينهما، لبحث استعادة علاقاتهما التي تشهد تباينات منذ 2013.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *