Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

وفدا حماس وإسرائيل يصلان القاهرة

أعلنت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 ، وصول وفدها الى العاصمة المصرية القاهرة لمتابعة الجهود مع الوسطاء في مصر وقطر لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة .

وقالت حماس في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه إن وفد من الحركة برئاسة خليل الحية وصل الى القاهرة قادما من الدوحة لمتابعة الجهود مع الوسطاء في مصر وقطر لانجاز اتفاق وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة.

وأوضحت أن وفد حماس يضم زاهر جبارين وغازي حمد ومحمد نصر.

وفي وقت سابق من هذا اليوم وصل الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى العاصمة المصرية القاهرة، وسط تظاهرات أمام وزارة الأمن في تل أبيب تطالب بمنحه صلاحيات كبيرة من أجل التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “وفد التفاوض الإسرائيلي وصل إلى مصر لمواصلة المباحثات الخاصة بصفقة إعادة المختطفين (الأسرى)”، دون مزيد من التفاصيل.

فيما أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية الخاصة إن “الوفد الإسرائيلي يضم عناصر على المستوى المهني من الجيش و جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) وجهاز الأمن العام (الشاباك)، دون مشاركة قيادات من هذه الجهات”.

في سياق متصل، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن ذوي الأسرى تظاهروا أمام مقر وزارة الدفاع في تل أبيب؛ لمطالبة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمنح الوفد الإسرائيلي بالقاهرة “أقصى تفويض وصلاحيات كبيرة” لمواصلة المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق لإعادة ذويهم.

وقرأ ذوو الأسرى بيانا خلال المظاهرة، طالبوا خلاله نتنياهو وحكومته بإنهاء الحرب على غزة وإعادة ذويهم.

واتهموا نتنياهو بـ”عرقلة” مفاوضات صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة، بينما حثوا الوزيرين بمجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت على مطالبة رئيس الوزراء بـ”منح الوفد التفويض الأقصى لمواصلة هذه المفاوضات من أجل جسر الفجوات والتوصل إلى اتفاق”.

وقالوا مخاطبين غانتس وآيزنكوت: “لا تدعوا نتنياهو ينسف المفاوضات مرة أخرى”.

وختموا بيانهم بالقول: “استمرار الحرب (على غزة) يعرض المختطفين للخطر. وهذه هي الفرصة الأخيرة لإعادة المختطفين أحياء. أي شخص سيكون شريكًا في نسف الصفقة ستكون أيديه ملطخة بالدماء”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *