Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

3 دول تؤكد تضامنها مع فلسطين

أكدت ثلاثة دول مختلفة، تضامنها مع دولة فلسطين، اليوم الجمعة 7 أبريل 2023، وذلك في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية.

الصين

وقال المبعوث الخاص للحكومة الصينية حول قضية الشرق الأوسط تشاي جون، إن الطريقة الأساسية لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل هي تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وشدد خلال اجتماع عقده، مع الدبلوماسيين العرب المعتمدين لدى الصين، على ضرورة استجابة المجتمع الدولي للمخاوف المشروعة لفلسطين، وضرورة اتخاذ خطوات حقيقية للوفاء بالتزامه تجاه الشعب الفلسطيني، وعلى الدول الكبرى ذات النفوذ اتخاذ موقف عادل، والقيام بدورها في تسهيل استئناف محادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل على أساس حل الدولتين.

وأكد جون أن بلاده ستواصل بذل جهود دؤوبة لتسهيل التوصل إلى حل مناسب للقضية الفلسطينية في وقت مبكر.

وحث الأطراف المعنية على التصرف وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والاحترام الجاد للوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في القدس والحفاظ عليه، والمهمة الملحة الآن هي إبقاء الوضع تحت السيطرة.

إيرلندا 

أما وزير خارجية إيرلندا مايكل مارتن، قال “إننا ندين العنف الذي تمارسه القوات الإسرائيلية في المسجد الأقصى ومدينة القدس”.

وأعرب مارتن، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، عن شعوره بالقلق إزاء العنف والأحداث المتزايدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا باحترام الوضع الراهن في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وحثت الصين الأطراف المعنية وإسرائيل على وجه الخصوص على التزام الهدوء وضبط النفس إلى أقصى حد، وتجنب اتخاذ أي إجراءات من شأنها تأجيج التوترات، ومنع المزيد من التصعيد.

وقال جون إن بلاده استجابت بفاعلية لدعوة الدول العربية وطالبت مجلس الأمن الدولي بإجراء مشاورات طارئة حول الوضع في فلسطين مع دول من بينها الإمارات العربية المتحدة، وبذلت جهودا لخفض التصعيد، ونحن على اتصال وثيق مع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي لتسهيل محادثات السلام.

بوليفيا

في حين، أعربت دولة بوليفيا، تضامنها مع فلسطين وحق شعبها في تقرير المصير.

وقالت وزيرة الرئاسة، رئيسة ديوان الرئيس ماريا لينا برادا عبر صفحة الرئاسة البوليفية على تويتر، “نعرب عن تضامننا الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني، ومطالبته بحقوقه الوطنية المشروعة، وعودته إلى أراضيه تحت هويته الوطنية”.

ونشرت ملصقا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني لمناسبة الذكرى الـ47 ل يوم الأرض ، ومع علم فلسطين.

المصدر : وكالة سوا – وكالة وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *