Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

33 شهيدا في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أعلن مصدر طبي فلسطيني صباح اليوم الخميس 23 مايو 2024 ، استشهاد 33 فلسطينيا في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة .

مدينة غزة

وفي مدينة غزة ، استشهد 16 فلسطينيا بينهم أكثر من 10 أطفال ، وأصيب العشرات ، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة شابط وسط مدينة غزة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في غزة ، انتشال 9 شهداء و15 إصابة ، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مركز إيواء مدرسة ومسجد فاطمة الزهراء في حي الدرج شرق مدينة غزة.

إقرأ/ي أيضا: الجيش الإسرائيلي يوسع عملية اجتياح رفح

مخيم النصيرات

استشهد ثمانية شهداء وأصيب عدد آخر عدد منهم بجروح خطيرة، جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكد مصدر طبي فلسطيني أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا في مخيم النصيرات، يعود لعائلة الشامي، ما أدى لارتقاء 8 شهداء معظمهم من الأطفال والنساء والإصابة عدد اخر.

إقرأ/ي أيضا: البنوك الفلسطينية تدخل حالة طوارئ بعد قرار سموتريتش

رفح

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بارتقاء مواطن إثر استهداف قوات الاحتلال لمنزل في مدينة رفح جنوب القطاع، يعود لعائلة الشاعر.

وتشن إسرائيل للشهر الثامن على التوالي، حربا على قطاع غزة خلفت أكثر من 115 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *