Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“أبشر السعودية” تتيح التسجيل والتفعيل لحاملي “رقم الحدود” لتمكينهم من الدخول لـ”النفاذ الوطني” و”توكلنا” فقط

كشفت المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية “أبشر”، أنه يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والزائرين، التسجيل والتفعيل في المنصة بواسطة “رقم الحدود”، ويشترط توفر رقم جوال سعودي لإتمام عملية التسجيل.
وأبانت المنصة أنه لا توجد خدمات يمكن تنفيذها في “أبشر” في حال التسجيل والتفعيل بواسطة رقم الحدود، حيث إنه تمت إتاحة التسجيل لحامليه لتمكينهم من الدخول لـ”النفاذ الوطني” و”توكلنا” فقط.

الخدمة فورية

وتمكن خدمة الاستعلام عن رقم الحدود في منصة “أبشر” المقيم أو صاحب العمل أو مواطني دول مجلس التعاون أو الزائرين من الاستعلام عن رقم حدود المسجل في نظام الجوازات السعودي، حيث إن الخدمة فورية ومتاحة باللغتين العربية والإنجليزية، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن الاستعلام عنه بواسطة رقم الجواز للزائرين أو الهوية الوطنية “الخليجية” لمواطني دول مجلس التعاون.

منصة أبشر

هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الداخلية، تستهدف تقديم خدمات الوزارة إلكترونيا للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة، وتتبنى المنصة رؤية تقوم على توفير منصة رقمية وواجهة موحدة لخدمات وزارة الداخلية لتكون الخيار الأول للمستفيد، وتعزيز التكامل الإلكتروني، في وجود رسالة تسعى لتقديم خدمات قطاعات وزارة الداخلية، ومواءمتها مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، والاستفادة من الممكنات التقنية والذكاء الاصطناعي لنقل خدمات القطاعات لمستوى ابتكاري جديد يصل لكل مستفيد داخلي وخارجي، إقليمي ودولي.
تابعي المزيد: أبشر تستعرض شروط تجديد صورة الهوية الوطنية إلكترونيا

أهداف منصة أبشر

وحسبما ذكر في الموقع الرسمي لمنصة أبشر تمثلت أهداف المنصة في الآتي:

بناء منظومة إلكترونية متكاملة تحقق مفهوم البوابة الموحدة لخدمات وزارة الداخلية وقطاعاتها للوصول إلى أن تكون منصة أبشر مركز الخدمات الموحد.
تحقيق مستهدفات وزارة الداخلية للتحول الرقمي.
إلغاء التعاملات اليدوية وإعادة هندسة الإجراءات وتعزيزها بممكنات الذكاء الاصطناعي.
رفع جودة الحياة للمواطن و المقيم وزوار المملكة.
رفع مستوى الأداء الحكومي لقطاعات وزارة الداخلية.
تعزيز جوانب الريادة و الابتكار في العمل الحكومي.
تحقيق الشفافية ومكافحة الفساد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *