Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«آمن السيبراني» يعزز مهارات التفكير لدى طلبة مدارس جدة

قام طلاب وطالبات من مدارس جدة اليوم (الإثنين) في مختلف المراحل الدراسية بزيارة لمعرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني والذي يقام برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ودشّنه اليوم نائب أمير المنطقة الأمير ⁧‫سعود بن مشعل بن عبدالعزيز⁩ في محطته الخامسة بمعرض جدة للفعاليات بجدة «سوبر دوم».

وتجول الطلاب والطالبات برفقة عدد من معلميهم ومعلماتهم داخل أجنحة المعرض، واستمعوا إلى شرح من المسؤولين عن الأركان التي تضمنت ركن «أبدع»، والذي يركّز على تنمية مهارات الطلبة من خلال تطوير مهارة التفكير لديهم عبر ألعاب التفكير والألغاز والتلوين والبحث.

كما زار الطلبة ركن «تخيل»، وهو عبارة عن فك الرموز والاختيار الرمز الأسهل الذي يهدف للارتقاء بفكر الطالب والطالبة والقدرة على التفريق بين الرموز السهلة والرموز الآمنة غير المتاحة للاختراق، إلى جانب ركن «تعلم» الذي يهدف للتوعية والتعرف على برامج حماية الأجهزة والبيانات الشخصية، وكذلك ركن «النجاة» الذي يشتمل على مجموعة ألغاز للتعريف بسبل الخلاص من الاختراقات في قالب تشويق ممتع.

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة تشارك في المحطة الخامسة للمعرض من خلال الدعم والتنسيق لمسارات البرنامج التي تشمل المسار الأول «زيارة الخبراء للمدارس»، ويستهدف توعية طلبة 180 مدرسة، سيزورها الخبراء بجميع المراحل الدراسية، بالأمن السيبراني وأهميته، فيما يشمل المسار الثاني زيارة طلبة أكثر من 184 مدرسة للبنين والبنات للمعرض التوعوي، الذي سيضم 4 أجنحة تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *