Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أشرفي: السعودية تنظم أكبر عملية إجلاء عسكرية لرعايا 100 دولة من السودان

أشاد رئيس مجلس علماء باكستان طاهر محمود أشرفي، بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في تنظيم أكبر عملية إجلاء عسكرية من السودان لنقل رعايا المملكة ورعايا 100 دولة والبعثات الدبلوماسية لدول عربية وخليجية وأوروبية وأمريكية وأفريقية، ومنظمات دولية، من ميناء بورتسودان بحراً إلى ميناء جدة، تحت إشراف القوات البحرية الملكية السعودية.

وأشار أشرفي إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة شاملة ومنظومة متكاملة من خدمات الاستقبال والمواصلات والتغذية والإسكان والعناية الطبية والفحوصات الوقائية الصحية لكل من تم إجلاؤهم من السودان لظروف الأزمة الحالية، إذ يتم إيواؤهم في أكبر فنادق مدينة جدة وتوفير جميع الخدمات المجانية وفقاً لأعلى المستويات للأسر المرافقة والنساء وكبار السن والأطفال، حتى مغادرتهم لبلدانهم بالتنسيق مع سفاراتهم المعتمدة وقنصليات بلدانهم التي طلبت الدعم السعودي وحظيت به على أكمل وجه.

وأضاف: الجميع يشاهد الحرب الطاحنة في السودان منذ أكثر من أسبوعين بين أبناء الوطن الواحد، وهي أحداث ومتغيرات ومستجدات خطيرة وسريعة ومدمرة، تمس وتعبث بأمن واستقرار المجتمع وتهدد مستقبل ووحدة الشعب السوداني الشقيق. والمملكة العربية السعودية في مقدمة الدول التي تدعم تعزيز السلام ووقف إطلاق النار وإنهاء الصراع بالتواصل على مدار الساعة للتوسط بين طرفي النزاع، والبحث عن حلول سلمية فورية شاملة لحقن الدماء وحفظ الحياة الكريمة للشعب السوداني الشقيق.

وأشاد رئيس مجلس علماء باكستان، بالجهود السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين والعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، والدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية، والدعم الكامل للقضية الفلسطينية، وتعزيز السلام في كشمير، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية هي مملكة الإنسانية والشقيقة الكبرى للدول العربية والإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *