Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ألمانيا : اعتقال 3 شباب بتهمة التخطيط لعمل إرهابي

اعتقلت السلطات الألمانية، اليوم(الجمعة)، 3 شبان تراوح أعمارهم بين 15 و16 عاما للاشتباه بضلوعهم في الإرهاب.

وقال مكتب المدعي العام في مدينة دوسلدورف، إن محكمة دوسلدورف أصدرت أوامر اعتقال بحق الثلاثة خلال عطلة عيد القيامة بناء على طلب المكتب المركزي لملاحقة الإرهاب في ولاية شمال الراينويستفاليا، مؤكدا أنهم الآن يقبعون في السجن على ذمة التحقيق. وأضاف أن المتهمين خططوا لهجوم إرهابي بدوافع إسلاموية.

وبحسب البيانات، فإن المعتقلين هم شبان من دوسلدورف 15 عاما، وآخر من منطقة ميركيش 15 عاما، وثالث 16 عاما من منطقة زويست.

ووفق التحقيقات فإن الثلاثة اتفقوا على ارتكاب جريمتي القتل والقتل غير العمد، عبر الإعداد لعمل عنيف خطير من شأنه أن يعرض الدولة للخطر.

وتتزامن هذه التطورات مع مخاوف من عودة نشاط تنظيم داعش الإرهابي بعد الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الشهر الماضي، والذي تبناه تنظيم داعش خرسان، وأسفر عن مقتل 144 شخصا، وفيما رفعت فرنسا من عمليات المراقبة والتحذير من المخاطر إلى أعلى مستوى، أمرت إيطاليا بتعزيز الإجراءات الأمنية.

من جهته، أعلن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.آي) كريستوفر راي، أنه يعتزم إبلاغ لجنة من مجلس النواب بقلق المكتب بشأن احتمال حدوث هجوم منظم على الولايات المتحدة مماثل لهجوم موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *