Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمراء المناطق: الاحتفاء بيوم التأسيس يروي قصة كيان استثنائي

قدم أمراء المناطق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة يوم التأسيس، مؤكدين بأن الاحتفاء بيوم التأسيس يبرز معاني العطاء والتضحية، وما تحقق في سبيل خدمة هذا الوطن وكل مواطن سعودي لينعم بالرخاء والرفاهية منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى، وحتى هذا العهد الزاهر.

كيان استثنائي

قال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل: «ثلاثة قرون تُبرهن إرادة الرجال وعزيمة الأبطال وتحكي قصة كيان استثنائي غيّر مسار التاريخ وسُطرت ملاحم العز والمجد المتجدد لأجل بقائه، وقصصاً تؤكد شموخ هذه البلاد وعراقتها وأنها مهد حضارات وتنوع الثقافات وتُثبتُ قوة عزيمة الرجال، أبطال كانت لهم كلمتهم لإنشاء وطن الهوية الواحدة والعقيدة الراسخة».

تطور شامل

أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، استذكار هذا اليوم المجيد بكل فخر واعتزاز بما سطّره الأجداد بعد أن كان الوطن فرقة وشتات إلى وحدة وتضامن وتوحيد هذا الكيان الشامخ حتى وصلت المملكة العربية السعودية في العهد الزاهر إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً وما تشهده اليوم من مكانة دولية وتطور شامل في جميع المجالات وفقاً لرؤية 2030.

عمق تاريخي

أشار أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز إلى أن الاحتفال بيوم التأسيس يجسّد ذكرى يوم تليد يحمل في طياته مسيرة مشرفة، ومعاني الوحدة الوطنية، وعراقة تاريخ الدولة السعودية سياسياً وثقافياً وحضارياً منذ ثلاثة قرونٍ، إذ تحققت خلالها الوحدة، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى هذا اليوم وما يمثله من عمق تاريخي للمملكة جاء ليبرز معاني العطاء والتضحية، وما تحقق في سبيل خدمة هذا الوطن وكل مواطن سعودي لينعم بالرخاء والرفاهية منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى، وحتى هذا العهد الزاهر.

ملحمة توحيد

نوه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، بما تحمله ذكرى يوم التأسيس من شواهد على مسيرة وطن عظيم قام على أساس وعقيدة راسخة، جعلت من المملكة عنواناً لأهم ملحمة توحيد ونماء وتكاتف قبل ثلاثة قرون، وصولاً إلى عهدنا الزاهر، وقال: «نستلهم في هذا اليوم المجيد بكل فخر واعتزاز العمق التاريخي والجذور الراسخة لهذه الدولة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله مؤسس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون وصولاً إلى قيام المملكة العربية السعودية على يد موحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبنائه الملوك من بعده».

أبواب المستقبل

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أن ذكرى التأسيس تظهر العمق التاريخي لهذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله مؤسس الدولة السعودية الأولى، واستذكار هذه المناسبة الغالية يعد إيماناً من القيادة بأهمية إبراز العمق التاريخي العريق لوطننا الغالي، وربط الأجيال بأحداث مهمة غيّرت التاريخ، وفتحت أبواب المستقبل.

إلهام الأجيال

وصف أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، يوم التأسيس بالحدث التاريخي اعتزازاً بالجذور التاريخية للمملكة العربية السعودية، وإلهاماً للأجيال بتاريخ وطننا العظيم، وتعزيزاً لقيم الولاء والانتماء للوطن والمجتمع، وأضاف في يوم التأسيس يفتخر أبناء الوطن بهذا الإرث التاريخي العظيم الذي أسّسه الإمام محمد بن سعود رحمه الله قبل ٣ قرون في دولة مترامية الأطراف تحت حكم الدولة السعودية الأولى.

طموح لا يخفت

قال أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز: «نستذكر في يوم التأسيس تاريخا حافلا بالبطولات والكفاح والإصرار والصمود، فمنذ تأسيس الدولة السعودية الأولى منذ ثلاثة قرون لم تزدد هذه البلاد إلا رسوخاً واستقراراً، حتى أضحت معيناً نستلهمه في بناء مستقبلنا، معتزين بإرثها التاريخي، ومستمرين في تحقيق تطلعاتها بطموحٍ لا يخفت وهمة عصية على كل التحديات».

أساس متين

أكد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، بأن الأساس المتين والقويم الذي تأسست عليه الدولة، القائم على تطبيق الشريعة الإسلامية، وإرساء قواعد العدل والأمن والاستقرار، جعلها بفضل الله تعالى دولة راسخة قوية قبل ثلاثة قرون.

وقال: «الدولة السعودية، ومنذ قيامها سنة 1139هـ، تملك مصادر قوة، شكّلت عوامل أساسية في استقرارها واستمرارها، من أبرزها التمسك بدين الله الحنيف، وثبات المبادئ والقيم في الحكم بالعدل، ولمّ الشتات، وتوفير أسباب العيش الكريم، فجعلت على هذه الأرض شعبًا واحداً متماسكاً، صادق العلاقة مع ولاة أمره، ملتفاً حوله، سامعاً ومطيعاً في الأحوال كلها».

تواصل البناء

لفت أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، إلى أن تواصل البناء بأساس متين وجذور عميقة وبمستهدفات رؤية 2030 يشير بكل فخر إلى قدرة رجال بنوا مجد أمة منذ تأسيسها، وصولاً إلى قيام المملكة العربية السعودية على يد موحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبنائه الملوك من بعده حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وقال، المملكة باحتفائها بيوم التأسيس تستحضر سيرة ملوكها وفرسانها المؤسسين، ليستلهم الأحفاد تضحيات الأجداد وقصص البطولات، ليواصل شباب وفتيات الوطن رحلة الطموح نحو المستقبل.

رحلة الملوك

قال أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز: «الاحتفاء بهذا اليوم يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية يأتي لاستذكار امتداد الدولة السعودية قبل 3 قرون»، وأضاف: «نستحضر اليوم رحلة الأئمة والملوك وتاريخ البلاد الممتد لثلاثة قرون منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى وعاصمتها الدرعية مروراً بالدولة السعودية الثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، وعاصمتها الرياض، وصولاً إلى قيام المملكة العربية السعودية على يد موحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن».

منارة مضيئة

أشار أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز إلى أن هذه المناسبة الوطنية تمثّل منارة مضيئة لصفحات من المجد في تاريخ هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله وتُذكّرنا بكفاح رجال هذه الدولة ونضالهم في سبيل وحدتها وبناء مجدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *