Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمير عسير يدشّن جمعية البن التعاونية برجال ألمع

دشّن أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال جمعية البن التعاونية بمحافظة رجال ألمع، بهدف تعزيز مكانة البن في المملكة كإرث اجتماعي ومورد اقتصادي مستدام، والرقي بمستوى زراعة البن، وتمكين أفراد المجتمع المحلي بما يحقق النفع الاقتصادي والأثر الاجتماعي.

وتهدف الجمعية إلى زيادة الكفاءة الإنتاجية، وخلق فرص عمل، والمساهمة في التنمية الريفية، واستقطاب المانحين والشركاء الاستراتيجيين في المملكة، وتثقيف وتوعية المزارعين حول أهمية زراعة البن، بينما تكمن المبادرات التي تنفذها الجمعية في برنامج المتابعة الدورية لمزارع من منسوبي الجمعية حيث استفادت منها 20 مزرعة، وتشجيع المزارعين المحليين على زراعة البن. واستفادت من الجمعية 30 مزرعة، وإقامة 6 ورش عمل عن كيفية الاهتمام بالبن، وبرنامج تدريب المزارعين الذي تضمن إقامة 4 دورات، فيما تضمنت الأعمال التي قامت بها الجمعية بيع نحو 1000 كيس لـ100 مزرعة مستفيدة، وكذلك بيع شتلات البن لـ80 مزرعة، وجذب مانحين من 4 شركات مختصة، وإقامة 4 مشاريع حكومية ومبادرات وطنية في هذا الجانب، وأيضاً 4 ورش تثقيفية للمجتمع، وتنفيذ 5 مشاركات مجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *