Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أوف أمريكا: «برنت» سيقفز إلى 80 دولاراً العام الحالي

توقعت الرئيس المشارك لأبحاث الأسهم الصينية ورئيس قسم المواد الأساسية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأبحاث النفط والغاز لدى «بنك أوف أمريكا» ماتي تشاو وصول متوسط سعر خام برنت إلى نحو 80 دولاراً في النصف الثاني من العام الحالي 2023.

وأرجعت ذلك خلال مقابلة مع «تلفزيون بلومبيرغ» إلى ضيق المعروض من النفط في النصف الثاني من العام الحالي بعد تمديد السعودية الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يومياً ليشمل أغسطس، إلى جانب خفض روسيا للصادرات.

أما عن جانب الطلب فأوضحت وجود مخاوف تتعلق بضعف النمو العالمي مع توقع «بنك أوف أمريكا» نمو الاقتصاد العالمي 3% هذا العام بعدما نما 3.6% في العام الماضي، فضلاً عن مخاوف بشأن الطلب من الصين.

وارتفعت أسعار النفط أمس (الثلاثاء)، في ظل تقييم الأسواق لتأثير تخفيضات مزمعة للإمدادات في شهر أغسطس من جانب مصدرين كبيرين للخام هما السعودية وروسيا في مقابل توقعات ضبابية للاقتصاد العالمي.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 97 سنتاً بما يعادل 1.30% إلى 75.62 دولار للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.71 دولار للبرميل، بزيادة 92 سنتا أو 1.32%.

وأعلنت وزارة الطاقة الأسبوع الحالي تمديدها خفض إنتاجها الطوعي حتى شهر أغسطس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *