Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

إدراج شركة فيليب موريس إنترناشونال في مؤشر «داو جونز» العالمي للاستدامة

حققت شركة فيليب موريس إنترناشونال، مرتبة متقدمة في مؤشر داو جونز للاستدامة™ العالمي للمرة الأولى في تاريخها، وللعام الرابع على التوالي في مؤشر داو جونز للاستدامة™ في أمريكا الشمالية.

ويُعد مؤشر داو جونز للاستدامة، أقدم المؤشرات وأكثرها شهرة، ويقوم بتقييم أداء الشركات الأكثر نجاحاً في العالم استناداً إلى معايير الاستدامة الاقتصادية والبيئية، وفقاً لأحدث الأرقام والبيانات المستقاة من التقييم السنوي لاستدامة الشركات (CSA) الذي أصدرته وكالة التصنيفات الائتمانية العالمية بالولايات المتحدة ستاندرد آند بورز (S&P Global).

ويضمّ مؤشّر إس آند بي S&P Global Broad Market Index 10% من الشركات الأعلى أداءً من بين أكبر 2500 شركة، إذ يتتبّع أداء أفضل الشركات الأمريكية بناءً على تحليلات متعمقة تتعلق بمدى التزامها بممارسة المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية على المدى الطويل.

وقال إيمانويل بابو المدير المالي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: «تكتسب تدابير الاستدامة الموثوقة والتي يتمّ اعتمادها في الوقت المناسب، أهمية بارزة وتأتي على قائمة أولويات المستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة الماليين».

وأضاف: «تُعتبر المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) جزءاً من مجموعة بيانات المدخلات للعديد من المستثمرين المؤسسيين. ومن خلال تقريرنا السنوي المتكامل، والعمليات والمبادرات التي تدعمه باستمرار، نهدف إلى تقديم رؤية شاملة وواسعة لأدائنا ولمدى تأثر نشاط أعمالنا بالمسائل المتعلقة بالاستدامة».

وسجّلت شركة فيليب موريس إنترناشونال 85 نقطة من أصل 100 في مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة (DJSI World) لعام 2023، الذي تقوم بإصداره وكالة التصنيفات الائتمانية العالمية بالولايات المتحدة ستاندرد آند بورز (S&P Global)، ما يعكس زيادة كبيرة قدرها 21 نقطة منذ بدء إدراجه في المؤشّرات لأول مرة في عام 2018. وهذه هي السنة الأولى التي تسجّل فيها شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) أعلى معدّل من بين 13 شركة تم تقييمها في صناعة التبغ من قبل ستاندرد آند بورز.

كما لم يقتصر الأمر على الاعتراف بأداء الاستدامة الأفضل في فئته لشركة فيليب موريس إنترناشونال من قبل وكالة التصنيفات الائتمانية العالمية بالولايات المتحدة ستاندرد آند بورز (S&P Global) فحسب، بل في وقت سابق من هذا الشهر، تم تصنيف الشركة ضمن الفئة الممتازة وفقاً لتصنيف ISS ESG للشركات في ما يتعلق بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وخدمات المستثمرين المؤسسية. ووفقًا لمنهجية هذا التصنيف التصنيف، يتم منح المركز الأول للشركات التي يتجاوز أداؤها البيئي والاجتماعي والحوكمة (ESG) الحد الخاص بقطاع معين، ما يعني أنها تستوفي متطلبات الأداء الأكثر صعوبة. وفقاً لصاحبة التقييم، شركة خدمات المستثمرين المؤسسية ISS، فإن هذا التصنيف الرئيسي يؤهل الشركات للاستثمار المسؤول. وحتى الآن، تعد شركة لشركة فيليب موريس إنترناشونال هي الشركة الوحيدة في صناعة التبغ التي حصلت على مؤهل المركز الرئيسي.

ومن جانبها قالت جينيفر موتلز، الرئيس التنفيذي للاستدامة في شركة فيليب موريس إنترناشونال: «يساهم العمل الجاد والمثابرة والالتزام العميق بالاستدامة والأداء المؤثر والتقارير الأفضل في فئتها، في تعزيز مكانة شركة فيليب موريس إنترناشونال والاعتراف بها دولياً لدورها الرائد في أداء الاستدامة والشفافية. ويتمحور هدفنا الأشمل، حول تحقيق تأثير إيجابي من شأنه أن يحقق المنفعة لشركتنا والمساهمين والمستهلكين والمجتمع. ويُشكل هذا الاعتراف والتقدير، دلالة واضحة على أننا نسير في الاتّجاه الصحيح. ويندرج نهجنا الذي نعتمده في مجال الاستدامة، في صلب استراتيجية شركتنا ويمثل فرصة حقيقية للابتكار والنمو وخلق القيمة طويلة المدى التي يقودها الهدف والتأثير. وإننا نتطلع إلى مواصلة مسيرتنا، والحفاظ على التزامنا بتحقيق التحول نحو الأفضل».

وإضافة إلى اعتراف وكالات تقييم الجدارة الائتمانية للشركات S&P والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وقطاعات خدمات الهياكل الأساسي ISS ESG، يؤكد أداء شركة فيليب موريس إنترناشونال في مختلف تصنيفات الاستدامة إلى اليوم، ريادتها في أداء الاستدامة والشفافية. وتشمل بعض هذه النقاط حصول شركة فيليب موريس إنترناشونال على درجة (AAA) في التقرير التي أصدرته لجنة السياسات الائتمائية (CDP) للسنة الثالثة على التوالي، وإدراج الشركة في مؤشر بلومبيرغ للمساواة بين الجنسين للعام الثاني على التوالي، والاعتراف بها كأفضل أداء من قبل WBCSD Reporting Matters لممارساتها الشفافة والقوية في إعداد التقارير للسنة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *