Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

إغلاق مداخل حراج «صواريخ جدة».. بـ«الصبات»

علمت «»، أن أمانة جدة، أغلقت اليوم (الإثنين)، مداخل مجمع أسواق الصواريخ جنوبي المحافظة بعد رصد مخالفات في السوق الذي شهد حريقين في أسبوعين؛ انتهى الأول باحتراق سوق الرحمانية، والآخر بسوق الصقر.

وتسببت الحرائق في فتح ملف الأسواق الشعبية بالمحافظة، إذ شهدت في فترات ماضية حرائق مختلفة مع رصد عدة مخالفات تركزت في عرض مواد خارج المحلات، وبيع ملابس مستعملة، وبسطات عشوائية تعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية. وطبقاً للمصادر، «أي موقع يشكل خطورة أو يتسبب في حرائق أو لا تتوفر فيه مقومات السلامة والإطفاء أو عدم وجود تصريح للمحلات يتم التعامل معه بشكل مباشر بهدف إزالة المخالفات أو عمل ما تراه الجهة المسؤولة مناسباً». وتتجاوز مساحة مجمع أسواق الصواريخ 9 كيلومترات مربعة، وبحسب مختصين فإن حجم مبيعاتها يصل 400 مليون دولار سنوياً، وترتفع حركة البيع والتسوق مع نهاية الأسبوع، وفي موسمي رمضان وبداية العام الدراسي يسجل إقبالاً كثيفاً، ويضم السوق نحو 26 مجمعاً تجارياً مختلفة الأنشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *