Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

استقرار أسعار «التولات» عند 1,500 ريال

ارتفع إنتاج محاصيل ورد الطائف خلال العام الحالي إلى 550 مليون وردة، بزيادة قدرها 50 مليون وردة عن آخر إحصاء كشفته وزارة البيئة والمياه والزراعة، مع خطة رفع الإنتاج إلى مليار وردة سنوياً.

ورصدت جولة «»، أن أسعار تولات دهن الورد الطائفي لا تزال تحتفظ بأسعارها السابقة، إذ يبلغ سعر بيع التولة الصغيرة ما بين 350 – 400 ريال، والمتوسطة بـ800 ريال، فيما يبلغ سعر الكبيرة 1,500 ريال.

وتحتضن الطائف أكثر من 900 مزرعة ورد في مرتفعات جبال الهدا والشفا، ووادي محرم، والطلحات، ووادي الأعمق، ووادي البني، وبلاد طويرق والمخاضة، ويعمل نحو 70 مصنعاً ومعملاً للورد على استخراج وتصنيع أكثر من 80 منتجاً من مشتقات الورد لصناعة المنتجات العطرية المتنوعة، ومستحضرات العناية بالجسم، التي تجد رواجاً واسعاً في الأسواق؛ مما يجعل من قطاع صناعة الورد الطائفي داعماً مهماً لتعزيز تنمية المجتمع المحلي، وتوفير العديد من الفرص الوظيفية والتسويقية، إضافة إلى تمكين نساء المنطقة من العمل في المجال الصناعي، وتطوير مهاراتهن الإنتاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *