Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

استقلالية السكن.. شرط رئيسي للحصول على معاش الضمان المطور

رفض برنامج الضمان الاجتماعي المطور قبول مواطن من ذوي الإعاقة لعدم مطابقة شروط الاستحقاق مع الطلب المقدم. وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن نظام الضمان الاجتماعي المطور، ينظر إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال السكن مع أفراد الأسرة فيتم التسجيل كتابع للعائل، ويمكن التسجيل بشكل مستقل في حال إثبات استقلالية السكن.

وأضافت الوزارة، في إجابة على مواطن من ذوي الإعاقة، أنه يتطلب لإثبات استقلال السكن تقديم صك ملكية، أو عقد إيجار إلكتروني، أو مشهد بالسكن الحكومي، وعند طلب إضافة وثائق في الاعتراض يتم إضافة المستندات المطلوبة لإثبات صحة استحقاق المتقدم مثل عقد إيجار إلكتروني وصك حضانة والتعريف بالراتب. يشار إلى أن معاش الضمان الاجتماعي المطور، عبارة عن مبلغ مالي شهري للمستفيدين ويقتصر الانتفاع من البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبينة في نظام الضمان الاجتماعي، ويستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي، كما يستفيد من أحكامه المعوقون، والأرامل ذوات الأيتام، والأيتام، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *