Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأخضر بلا مدرب

في الوقت الذي لا يزال فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم يبحث عن مدرب بديل عن الفرنسي رينارد، شرعت المنتخبات الآسيوية في الإعداد لبطولة أمم آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة يناير القادم، حيث أوقعت قرعة كأس آسيا 2024 المنتخب السعودي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات (تايلند، قيرغزستان، عمان). جاء ذلك خلال الحفل الذي نظم في العاصمة القطرية (الدوحة) بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وحشد كبير من ممثلي ومدربي الدول المشاركة وأساطير وضيوف الحفل.

وشارك في سحب القرعة عدد من نجوم القارة الآسيوية؛ يتقدمهم قائد المنتخب الكوري الجنوبي بارك جي سونج؛ الذي سجل في 3 نهائيات لكأس العالم، وأسطورة أستراليا تيم كاهل، وقائد المنتخب القطري حسن الهيدوس؛ الذي أحضر كأس البطولة باعتبار منتخب بلاده حامل آخر نسخة أقيمت في الإمارات عام 2019، وجاء منتخب قطر في المستوى الأول، مع المنتخبات المصنفة من الثاني حتى السادس؛ بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي اليابان التي توجت باللقب 4 مرات من قبل، وإيران الفائزة بلقب البطولة 3 مرات، وكوريا الجنوبية التي توجت باللقب مرتين، وأستراليا بطلة نسخة عام 2015، والسعودية الفائزة بالبطولة 3 مرات. وتضمن المستوى الثاني منتخبات العراق بطل نسخة عام 2007، والإمارات التي استضافت النسخة الماضية عام 2019، وعُمان، وأوزبكستان التي بلغت قبل نهائي نسخة عام 2011، والصين التي نالت الوصافة مرتين، والأردن. وجاء في المستوى الثالث منتخبات البحرين وسورية وفلسطين وفيتنام وقرغيزستان ولبنان. في حين يتضمن المستوى الرابع كلاً من الهند وطاجيكستان؛ التي تخوض المشاركة الأولى في البطولة وتايلند وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا. ووفق نظام البطولة يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، علماً بأن المباراة النهائية تقام بتاريخ 10 فبراير 2024.

وجاءت القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى

قطر

الصين

طاجيكستان

لبنان

المجموعة الثانية

أستراليا

أوزبكستان

سوريا

الهند

المجموعة الثالثة

إيران

الإمارات

هونج كونج

فلسطين

المجموعة الرابعة

اليابان

إندونيسيا

العراق

فيتنام

المجموعة الخامسة

كوريا الجنوبية

ماليزيا

الأردن

البحرين

المجموعة السادسة

السعودية

تايلاند

قرغيزستان

عُمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *