Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الملك تشارلز في صورة طفولية مع الأميرة آن وهذه أبرز حقائقها

في أول يوم ميلاد لها منذ وفاة والدتها المكلة إليزابيث، شارك القصر الملكي البريطاني، نيابةً عن الملك تشارلز، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس صورتين للملك إحداهما من الطفولة تجمعه بشقيقته الأميرة آن متمنياً لها يوم ميلاد سعيد لعامها الثالث والسبعين، مع ملاحظة لطيفة، جاء فيها: “أتمنى للأميرة يوم ميلاد سعيد للغاية اليوم!”.

في الصورة الأولى، شوهدت الأميرة مع الملك في قصر باكنغهام في السادس من مايو 2023، يوم تتويج الملك والملكة. الصورة الثانية تُظهر الأميرة آن مع الملك في كلارنس هاوس في يوليو 1951.

أبرز الحقائق عن الأميرة آن

آن، الأميرة الملكية، اسمها بالكامل آن إليزابيث أليس لويز، الأميرة الملكية، من مواليد 15 أغسطس 1950، لندن، إنجلترا. هي الابنة الثانية والوحيدة للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب الراحل. على مدى السنوات الثماني بين تولي والدتها في عام 1952 وولادة الأمير أندرو في عام 1960، كانت في المرتبة الثانية بعد شقيقها الأكبر، الأمير تشارلز في خط خلافة العرش البريطاني.

ولادة الأميرة آن

ولدت آن في كلارنس هاوس بلندن، مسكن والدتها، التي كانت آنذاك الأميرة إليزابيث. تلقت تعليمها في مدرسة بنيندين. اهتمت بشدة بالفروسية ووصلت لاحقاً إلى أعلى مستوى في منافسة الفروسية. فازت ببطولة أوروبا الفردية عام 1971 وكانت أيضاً عضواً في الفريق البريطاني الفائز.

في يونيو 1987، تم إطلاق لقب آن الأميرة الملكية، وهو اللقب الذي تحمله تقليدياً الابنة الكبرى للعاهل البريطاني ويُحتفظ به مدى الحياة.
قد ترغبين في معرفة أين يفضل أعضاء العائلة المالكة البريطانية قضاء عطلتهم؟

زواجها الأول

جلب الاهتمام المشترك في رياضة الفروسية آن مع زوجها الأول، الكابتن مارك فيليبس، ضابط الجيش الذي تزوجته في 14 نوفمبر 1973، في وستمنستر أبي. كان فيليبس زميلها في الفريق في بطولة أوروبا عام 1971 وكانت عضواً في فريق الحدث الذي استمر ثلاثة أيام والذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1972.

كان فيليبس من عامة الشعب ولم يأخذ مطلقاً لقب النبلاء، ونتيجة لذلك، لم يحظ ابناهما؛ بيتر وزارا بألقاب ملكية وكان يُشار إليهما ببساطة بيتر وزارا فيليبس. وُلد بيتر في 15 نوفمبر 1977، وزارا في 15 مايو 1981.

حصلت آن على الطلاق من فيليبس في أبريل 1992، وفي ديسمبر من نفس العام تزوجت من تيموثي لورانس؛ ضابط بحري ومساعد سابق للملكة إليزابيث.

هجوم مسلح يستهدف الأميرة آن

في مارس 1974، كادت الأميرة آن أن تُختطف عندما هاجم مسلح مختل عقلياً السيارة التي كانت تستقلها، مما أدى إلى إصابة حارسها الشخصي والسائق.
ستندهشين لمعرفة الطرق التي كسرت بها الأميرة ديانا التقاليد الملكية وكيف اتخذت لنفسها طريقاً جديداً

بداية أعمال الأميرة آن الملكية

بدأت الأميرة آن في القيام بالأعمال العامة في سن 18، عندما كانت مشاركتها الأولى هي افتتاح مركز تعليمي وتدريبي في شروبشاير في عام 1969. ومنذ ذلك الحين، أقامت علاقات مهمة ومستمرة مع عدد من الجمعيات الخيرية والمنظمات في جميع أنحاء البلاد والكومنولث. لدى أحد أكثر جداول العمل ازدحاماً لأي فرد من أفراد العائلة المالكة.

دور ملكي والعديد من المؤسسات الخيرية

تشغل الأميرة الملكية العديد من المناصب الملكية وغالباً ما تُصنف من بين أفراد العائلة المالكة الأشد عملاً. في عام 2022، قامت بأكبر عدد من الارتباطات الملكية؛ 214.

تشغل منصب رئيس منظمة Save the Children UK منذ عام 1970، وكانت أول مؤسسة خيرية كبرى ترتبط بها ارتباطاً وثيقاً. لقد أعطتها نظرة ثاقبة لاحتياجات الأطفال في جميع أنحاء العالم وفهماً للقضايا التي تؤثر على البلدان النامية. في إطار عملها مع المنظمة، زارت الأميرة مشاريع إنقاذ الطفولة في العديد من البلدان، بما في ذلك الصين وكمبوديا وبوتسوانا ومدغشقر والفلبين.

تشارك الأميرة الملكية مع أكثر من 300 جمعية خيرية ومنظمة وفوج عسكري في المملكة المتحدة وخارجها، وتكرس جزءاً كبيراً من حياتها العملية للارتباطات والزيارات الرسمية.

شاركت الأميرة عن كثب في إنشاء العديد من المؤسسات الخيرية، ولا سيما صندوق الأميرة الملكي لمقدمي الرعاية (الآن Carers Trust)، Transaid وRiders for Health. يوفر صندوق Carers Trust الدعم لملايين الأفراد في المملكة المتحدة المسؤولين عن رعاية شخص ما. تحاول كل من Transaid و Riders for Health التغلب على بعض الصعوبات الناجمة عن ضعف خطوط النقل في البلدان النامية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *