Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

احتجاجا على حرق المصحف.. طهران: لن نرسل سفيرا إلى السويد

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده لن ترسل سفيرا جديدا إلى السويد، احتجاجا على حرق المصحف أمام مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال عبد اللهيان عبر حسابه على تويتر اليوم (الأحد): «رغم انتهاء الإجراءات الإدارية لتعيين سفير جديد في السويد، فإن عملية إيفاده توقفت بسبب إصدار الحكومة السويدية تصريحا لتدنيس القرآن الكريم».

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال السويدي (الخميس الماضي) للتنديد بما وصفته إهانة لأقدس المقدسات الإسلامية، وخرجت مظاهرات في العاصمة طهران (الجمعة)، احتجاجا على سماح سلطات السويد بحرق نسخة من المصحف الشريف.

وتظاهر طلاب الجامعات والمعاهد الدينية أمام السفارة السويدية احتجاجا على سماح السلطات السويدية بحرق نسخة من القرآن الكريم. وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن المتظاهرين رفعوا خلال الاحتجاجات لافتات تحمل شعارات مثل «يسقط أعداء القرآن».

وكان متطرف من أصول عراقية مزق مصحفا وحرقه أمام المسجد المركزي في ستوكهولم الأربعاء الماضي. واتهمت الشرطة السويدية الرجل بالتحريض على جماعة عرقية أو قومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *