Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأمم المتحدة بعد 2023 متشائمة.. المستقبل الذي ينتظرنا كارثي

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن 2023 الأكثر حراً في التاريخ، «هو مجرد لمحة عن المستقبل الكارثي الذي ينتظرنا إذا لم نتحرك الآن».

وقال ستيفان دوجاريك للصحفيين، إن «الأمين العام أنطونيو غوتيريش يعتقد أن الإنسانية في طور إحراق الأرض. إن العام 2023، هو مجرد لمحة عن المستقبل الكارثي الذي ينتظرنا إذا لم نتحرك الآن»، مؤكداً رغم ذلك، أن الأمين العام لا يزال يؤمن بإمكان تفادي الأسوأ.

كما أضاف «علينا الرد على درجات الحرارة القياسية بأفعال ثورية. يعتقد غوتيريش، أن على القادة التزام خطط عمل مناخية جديدة وجدية، ووضع حد لحقبة الطاقات الأحفورية في شكل سريع ونزيه، والاستثمار لمساعدة الدول الأكثر ضعفاً في مكافحة الفوضى المناخية».

وتابع «لا نزال قادرين على تجنب الكارثة الأسوأ، ولكن فقط إذا تحركنا الآن مع طموح ضروري للحد من الاحترار ضمن سقف 1.5 درجة مئوية وضمان العدالة المناخية»، وفق ما نقلته «فرانس برس».

يذكر، أن العام 2023، الذي سجل خلاله عدد كبير من الكوارث المناخية غير المسبوقة، شهد أعلى درجات حرارة على الإطلاق مقترباً للمرة الأولى على مدى عام كامل من السقف المنصوص عليه في اتفاق باريس والمحدد بـ1.5 درجة مئوية من الاحترار المناخي.

وكان 2023، شهد متوسط درجة حرارة بـ14.98 درجة مئوية، أكثر حراً بـ1.48 درجة مئوية مقارنةً بمعدل الحرارة العالمي خلال الحقبة ما قبل الصناعية (1850 1900م)، على ما أعلن الثلاثاء مرصد «كوبرنيكوس» الأوروبي في تقريره السنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *