Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأمير سعود بن خالد يتفقد حلقات القرآن الكريم والمتون العلمية في المسجد النبوي

قام نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، بزيارة تفقدية لحلقات القرآن الكريم والمتون العلمية في رحاب المسجد النبوي، بحضور المشرف العام على الحلقات، إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن محمد القاسم.

واطّلع نائب أمير المنطقة خلال الجولة على الحلقات التي تستوعب نحو 50 ألف طالب وطالبة على مدار العام، منهم أكثر من 20 ألفاً يتدارسون القرآن الكريم وعلومه عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد)، بإشراف أكثر من 1100 معلم ومعلمة.

وخلال جولة الأمير سعود بن خالد الفيصل، قدّم فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن محمد القاسم، ملمحاً عن تنوع الفئات العمرية المستفيدة من خدمات الحلقات، التي تشمل جميع الفئات السنية وفق منهج التلقين والحفظ ومن ثم المراجعة، وصولاً إلى الإجازة في هذا الصرح الذي يقدم خدماته للملتحقين السعوديين إضافة إلى الطلاب والطالبات من مختلف جنسيات دول العالم.

يُذكر أن حلقات التحفيظ والمتون العلمية في المسجد النبوي خرّجت خلال العام الماضي 580 طالباً وطالبة من الحافظين والحافظات، في حين بلغ عدد الإجازات في القرآن الكريم 1260 إجازة، كما أُجيز 15,625 طالباً وطالبة في السنة النبوية والمتون العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *