Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأهلي والنصر يهددان «صدارة» الهلال

حافظ فريق الهلال على سجله خالياً من الخسارة بعد نهاية الجولة الـ10 لدوري روشن السعودي، متربعاً على صدارة الترتيب بعد فوزه على الخليج، فيما عجز الاتحاد عن تحقيق الفوز للجولة الثالثة على التوالي بعد تعادله مع مضيفه التعاون ليتراجع للمركز الخامس، وشهدت الجولة تألق الأهلي والنصر بانتصارهما على الوحدة وضمك، ليواصلا مطاردتهما للمتصدر الهلال، وشهدت الجولة إحراز 27 هدفاً و3 كلين شيت.

النصر الأقوى هجوماً والدون في الصدارة

أعتلى فريق النصر قائمة الأقوى هجوماً برصيد 28 هدفاً يليه الهلال (27) ثم الفتح (26)، فيما تقاسم الهلال مع الاتحاد قائمة الأقوى دفاعاً، إذ استقبل كل منهما 7 أهداف، ويليهما التعاون والفيحاء (8)، ويتصدر قائمة هدافي الدوري قائد النصر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 11 هدفاً، يليه الثلاثي الكسندر ميتروفيتش (الهلال)، مراد باتنا (الفتح)، موسى ديمبيلي (الاتفاق) بسبعة أهداف لكل منهم.

3 كلين شيت وبونويطارد غروهي

شهدت الجولة الـ10 خروج ثلاثة حراس بشباك نظيفة، إذ حافظ حارس الهلال ياسين بونو على شباكه نظيفة في مواجهة فريقه أمام الخليج التي انتهت بهدف دون مقابل، كما خرج حارس الشباب كيم سيونغ بشباك نظيفة أمام الطائي، وتمكن حارس الرياض مارتن كمبانيا من الحفاظ على نظافة شباكه من أمام الاتفاق، وما زال حارس الاتحاد مارسيلو غروهي محتفظاً بصدارته لقائمة الأكثر محافظةً على نظافة شباكه بست مرات، يليه حارس الهلال ياسين بونو بخمس مرات ومن ثم حارس الأهلي ادواردو ميندي بأربع مرات.

27 هدفاً.. اثنان منها عكسيان وغياب تام لركلات الجزاء

تمكن مهاجمو الفرق من إحراز 27 هدفاً، جاءت اثنان منها بنيران صديقة حمل الأول توقيع كريم بنزيما مهاجم الاتحاد في مرمى فريقه أمام التعاون وانتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، كما قام مدافع الأهلي عبدالباسط هندي بتسجيل هدفاً للوحدة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في اللقاء الذي تفوق فيه الأهلي بثلاثة أهداف لهدف. وغابت ركلات الجزاء عن هذه الجولة، كما غاب الهاتريك، رغم أن بعض اللاعبين كانوا قريبين من ذلك، إذ أحرز مهاجم الحزم فايز سليماني هدفين وكذلك لاعب الرائد أمير سعيود هدفين في اللقاء الذي جمعهما وانتهى بفوز الحزم بأربعة أهداف لثلاثة، الذي يعد أول انتصار للحزم في الدوري لهذا الموسم.

29 بطاقة صفراء والحمراء واحدة

أشهر حكام الجولة البطاقة الصفراء 29 مرة، ليصل المجموع الكلي للبطاقات الصفراء في دوري المحترفين إلى 321 بطاقة، فيما ظهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة وتحصل عليها لاعب الوحدة علاء آل حجي، في لقاء فريقه أمام الأهلي ليصل عدد البطاقات الحمراء إلى 16 بطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *