Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأوركسترا السعودية تشارك في أداء «العالم عائلة واحدة»

شاركت وزارة الثقافة بقائد فريق الكورال في الأوركسترا الوطنية للموسيقى والكورال، في أوركسترا مجموعة العشرين (كنز الألحان)، التي أُقيمت في مركز تيسير التجارة بمدينة فاراناسي الهندية، والذي ضم موسيقيين من الدول الأعضاء والضيوف لمجموعة العشرين، في الدورة الحالية برئاسة الهند.

ويأتي الحدث على هامش اجتماع وزراء ثقافة دول مجموعة العشرين، وجاءت مشاركة وزارة الثقافة مع الدول الأعضاء والضيوف لمجموعة العشرين احتفاءً بالإرث الثقافي الموسيقي لدى هذه الدول، وتضمن العرض الأوركسترالي ألحاناً وآلات موسيقية لشعوب هذه الدول لتعزيز الاندماج، والتنوع الثقافي لإبراز شعار دولة الرئاسة «أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد».

وشهدت هذه الأوركسترا أداء أغنيتين منفصلتين، جاءت الأولى منهما بعنوان «العالم عائلة وحدة»، وقامت الفرقة الموسيقية والكورال الهندي بعزف وغناء هذه الأغنية بلغتها، ومن ثم تقدّم كل فنان ليُغني بلغته الأم، وكانت هذه الجملة اللوحة الثانية من الحفل.

أما الأغنية الثانية، فحملت عنوان «أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد»، وغناها جميع المشاركين باللغة الهندية واللغة الإنجليزية سوياً؛ لتكون هذه الجملة اللوحة السادسة في الحفل والختامية.

وتعكس مشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث حرصها على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030، التي تشمل تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *