Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

البرهان يتوعد بملاحقة «الدعم السريع»: الحرب في بدايتها

اعتبر رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان أن الحرب في السودان لا تزال في بدايتها. وتوعد القائد العام للجيش خلال تقديم العزاء في مقتل أحد الضباط، بملاحقة قوات الدعم السريع واسترداد حقوق السودانيين. وقال البرهان: إن «المعركة في بدايتها ولن نترك للعدو أي فرصة للراحة، حتى تحقيق النصر، واستعادة كل ما فقده المواطنون».

ومنذ منتصف شهر أبريل 2023، تخوض قوات الجيش السوداني والدعم السريع حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية إلى تجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية بالبلاد من أصل 18.

وأفصح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نحو 18 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بالسودان منذ اندلاع الحرب. فيما كشفت المنظمة الأممية وجود نحو 20.3 مليون شخص، ما يعادل نحو 42% من السكان يكافحون من أجل العثور على ما يكفي من الطعام العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *