Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الجبير يبحث تعزيز التعاون مع أوروبا وسلام الشرق الأوسط

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل الجبير، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أمس، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي لويجي دي مايو.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وجهود المملكة الرامية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

كما التقى الجبير وزيرة الشؤون الأوروبية والخارجية والتجارة الدولية لدى مملكة بلجيكا خديجة لحبيب.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة بما في ذلك البيئة والمناخ، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى مناقشة الأحداث الإقليمية والدولية وآخر تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها ودعم كافة الجهود لوقف تصعيد العمليات العسكرية.

‏والتقى الجبير المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد سفين كوبمانز، وجرى خلال اللقاء، مناقشة أوجه تطوير التعاون المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها ودعم كافة الجهود لوقف تصعيد العمليات العسكرية وتأمين ممرات للمساعدات الإنسانية والطبية اللازمة، مع تأكيد موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية والداعي لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *